الشروع في تقوية تزويد أزرو وبوفكران بالماء الصالح للشرب

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو التابعة لإقليم إفران بالماء الصالح للشرب.

- إعلان -

وأفاد بلاغ للمكتب أن العملية تتم انطلاقا من ثقب رقم 1548/22 بصبيب قدره 40 لترا في الثانية.

ويهم هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 10,9 مليون درهما بتمويل من البنك الأوروبي للاستثمار، وضع 10 كلم من القنوات بأقطار تتراوح ما بين 250 و315 ملم.

كما يشمل المشروع، حسب البلاغ، بناء وتجهيز محطة للضخ وربطها بالشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى إنجاز 3 مكسرات الضغط على طول قناة الجر.

ويهدف هذا المشروع الى تقوية وتأمين تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب، والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسكان المستفيدين وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

كما شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في استغلال مشروع تقوية تزويد مدينة بوفكران التابعة لعمالة مكناس بالماء الصالح للشرب انطلاقا من نبيضة الحاج قدور وسايس بصبيب 35 لترا في الثانية.

وأفاد بلاغ للمكتب أن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 10,2 مليون درهما بتمويل من البنك الأوروبي للاستثمار، يهم وضع 13.5 كلم من القنوات قطر 250 ملم، وكذا بناء خزان بسعة 200 م3 وتجهيز محطة للضخ.

ويأتي هذا المشروع لتقوية وتأمين تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب، كما سيساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان المستفيدين وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

(و م ع)