تأجيل الحسم في ملف الأزمي والبوقرعي..الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تجري “تغييرات” في أسماء “اللاعبين” بجهة فاس مكناس

لم تحسم بعد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في شأن تزكية كل من ادريس الأزمي، العمدة الحالي لمدينة فاس، وخالد البوقرعي، الكاتب الجهوي للحزب، وكيلين للائحتي الحزب للانتخابات التشريعية القادمة في دائرة فاس الجنوبية ودائرة فاس الشمالية، حسب ما كشفت عنه اللوائح الأولى التي تم التأشير عليها من قبل أعلى جهاز للحزب مخول له بالمصادقة على لوائح اللجن الإقليمية أو تعديلها. 

- إعلان -

وحملت اللوائح، على مستوى مجالس المقاطعات، بعض التعديلات، حيث تمت التزكية النهائية لمحمد الحارثي، النائب الأول الحالي للعمدة الأزمي، كوكيل للائحة “المصباح” في مقاطعة أكدال، عوضا عن المحامي الحسين العبادي الذي تم تداول اسمه بقوة على خلفية تسريبات نتائج أشغال اللجنة الإقليمية للترشيحات بالعاصمة العلمية.

وتم الاحتفاظ بباقي الترشيحات التي سبق لـ”الديار” أن استعرضت تفاصيلها، والتي أسفرت عن استبعاد ثلاث رؤساء مجالس مقاطعات حاليين، ويتعلق الأمر بكل من سعيد بنحميدة، وعبد الواحد بوحرشة، وعبد الله العبدلاوي.

وعلى مستوى الانتخابات التشريعية بباقي مدن الجهة، فقد عادت نفس الأسماء في المجمل، حيث تمت تزكية بووانو في مكناس، وجمال المسعودي في تازة، وادريس مسكين في صفرو. في حين تم اعتماد أسماء جديدة في تاونات، من خلال اعتماد سعيد شاكر بدائرة لقرية غفساي، وسعيد الأغربي بدائرة تيسة تاونات. وفي إقليم بولمان تمت تزكية مصطفى بلفضيل.