هل “يتكردع” الملياردير الجديد؟.. “أموال الحملة” تثير غضب مرشحي “البام” للغرف المهنية بصفرو

علمت جريدة “الديار” أن بعض مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة لانتخابات غرفة الفلاحة بإقليم صفرو يتدارسون إمكانية سحب ترشيحاتهم.

وحسب مصادر متطابقة فإن السبب الرئيسي لهذا “الانسحاب” يعود إلى “الوعود الكاذبة” التي تلقوها من ادريس الشبشالي، المرشح “المحتمل” للانتخابات التشريعية المقبلة والمرشح لانتخابات غرفة الفلاحة، مشيرة إلى تخلفه عن تقديم “أموال الدعم” التي وعد بها المرشحين.

مصادرنا أوضحت أن “الملياردير الجديد” وعد بعض المرشحين، باسم “البام”، لاستحقاقات الغرف المهنية، بمنحهم “أموال الحملة”، “حيث وعد بتقديم مبالغ مالية تتراوح بين 4 و10 ملايين سنتيم، قبل أن تؤكد على أن عدم التزامه، إلى حدود اللحظة، بما قدمه من وعود أثار استياء بعض المرشحين، الذين يفكرون بجدية في الخروج من هذه الانتخابات.

“لا يقتصر الأمر على المرشحين فقط، تتابع مصادر جريدة “الديار”، بل حتى من يعتبر نفسه “مدير حملة” الأصالة والمعاصرة بالإقليم، عبر عن امتعاضه، في أكثر من مناسبة، عن عدم توصله بالمال”.

وفي السياق ذاته، لم تستبعد مصادر جريدة “الديار” أن “يتكردع” ادريس الشبشالي في انتخابات غرفة الفلاحة، مؤكدة على أن أغلب الناخبين في إغزران ورباط الجير يعتبرونه “براني” ولن يصوتوا لصالحه.

كما أبرزت المصادر ذاتها أن ساكنة المنطقة “ساخطة” على الملياردير الجديد بسبب أزمة “العطش” التي تهددهم، موضحة أنها تُحمله مسؤولية استنزاف الفرشة المائية، قبل أن تشير إلى بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي حملت مسؤولية الاستنزاف الخطير للمياه الجوفية لأصحاب المشاريع الفلاحية الكبرى بالمنطقة.