هناك من استفاد من 6000 درهم وهناك من حصل على 1000 درهم فقط.. “بريمات العيد” تثير الغضب بالحي الجامعي لمكناس

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة فاس مكناس، عن مساندته ودعمه العاملين بالحي الجامعي بمكناس في معاركهم النضالية، حتى تحقيق مطالبهم التي اعتبرها مشروعة وعادلة.

وأكد المكتب، في بيان، نتوفر على نسخة منه، أنه يتابع عن كثب مستجدات الوضع الكارثي بالحي الجامعي بمكناس، بسبب التدبير “العشوائي واللامسؤول” لمدير مؤسسة الحي الجامعي.

وكشف المصدر عن أن المدير يعمل على زرع “البلبلة والتفرقة بين الموظفين العاملين بالحي من خلال التمييز السافر في توزيع المنح الخاصة بمناسبة العيد (البريمات)”، قبل أن تشير الجامعة إلى أن هناك من حصل على 6000 درهم بينما آخرون “محسوبين” على الجامعة الوطنية للتعليم لم يحصلوا إلا على 1000 درهم وفق مقاربة تغلب عليها “المزاجية” واعتمادا على معايير، أكد المصدر أنه لا يعرفها.

هذا وأشار المصدر نفسه إلى الاختلالات التي تعرفها المؤسسة، مما دفع مجموعة من العاملين إلى القيام باعتصام مع المبيت أمام مكتب المدير ابتداء من يوم الخميس 15 يوليوز الجاري، احتجاجا على هذا الوضع ولمطالبة المدير بالحوار لكنه، يردف البيان، سلك باب “الهروب” إلى الأمام وهجر حتى مكتبه طيلة هذه المدة.

هذا وأدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم fne بأشد العبارات هذا النوع من السلوك الذي وصفه بالاستفزازي لرفاقه بالحي الجامعي في محاولة “يائسة لترهيبهم”، على حد تعبيره.

كما أعلن عن مساندته ودعمه لرفاقه بالحي الجامعي في كل خطواتهم المستقبلية حتى تحقيق مطالبهم، مستنكرا “الاستفزازات” التي يقوم بها المدير في حق مناضلي الfne بالحي الجامعي.