“الديار” تكشف تفاصيل اجتماع بضيعة “الملياردير الجديد”.. هكذا “فجّر” صاحب “الحركة الشعبية حاشاك!” حزب “البام” بصفرو

“الأمين العام منحني “جميع الصلاحيات” (Carte blanche) لتدبير الحزب في إقليم صفرو.. وبدوري أمنحها لصديقي محمد شكري، وكل ما يقرره بخصوص الحزب أنا موافق عليه”.

كان هذا التصريح لادريس الشبشالي، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة للاستحقاقات التشريعية المقبلة، في اجتماع تم عقده في ضيعته نواحي رباط الخير، النقطة التي أفاضت الكأس، والذي تسبب في “تفجير” غضب مناضلي الحزب الذين قدموا استقالتهم، حسب مصادر موثوقة.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر متطابقة لجريدة “الديار” أن الشبشالي، بعد “غضبه” من نتائج الاجتماع الخاص بمناقشة الاستحقاقات الجماعية ورفضه التام لتقديم ادريس اعميمي وحفيظ سعيد ترشيحهما لشغل وكيل لائحة الحزب “ديمقراطيا”، قرر عقد اجتماع في ضيعته، حضره 15 شخصا تقريبا، بينهم الأمينين المحلي والإقليمي والمديرة الإقليمية للحزب و”مناضلين”، “بالإضافة إلى شخص غريب عن الحزب، عرفه صاحب الضيعة على أنه “صديق” يدعى محمد شكري، قبل أن يقدم نفسه على أنه مستشار جماعي عن الحركة “حاشاكم!””، تتابع المصادر ذاتها.

وذكرت مصادر جريدة “الديار”، رفضت الكشف عن هويتها، أن الاجتماع كان يسير بشكل عادي، حيث قدم بعض أعضاء الحزب وجهات نظرهم في موضوع الترشيحات واللوائح، مشيرة إلى أن الجميع، تقريبا، كان متفقا على ضرورة العمل بمبادئ الحزب واحترام الديمقراطية الداخلية داخل التنظيم، قبل أن تشدد على أن الوضع “انفجر” بعد أن حشر “صاحب الشبشالي” أنفه في النقاش، برفضه أن يتناول الأمين المحلي للحزب بصفرو الكلمة للمرة الثانية، وفق تعبيرها.

وعن رد فعل الأمين المحلي للحزب، أوضحت مصادرنا أنه احتج على تدخل شكري، متسائلا عن صفته و”محله من الإعراب” في هذا الاجتماع الخاص بـ”البام”، مضيفة أن “الغريب” أرغد وأزبد مهددا بعدم الالتحاق بالحزب وهو الذي أمضى 5 ولايات في الجماعة، وأنه مستشار حالي مع حزب الحركة الشعبية، التي يربط ذكرها دائما بـ”حاشاك!”.

“بالإضافة إلى هذه الواقعة، تضيف مصادرنا، عرف الاجتماع شنآنا بين الملياردير الجديد والأمين الإقليمي حول موضوع مرشح الحزب للجهة”، قبل أن تسترسل متابعة أن الشبشالي طلب من اعميمي أن يمده بطلب حول رغبته في الترشح لمجلس الجهة، ليعالجه هذا الأخير في رد غاضب: “شكون انت؟.. باش نعطيك الطلب!”، قبل أن يثير انتباه مرشح “البام” للبرلمان إلى أنه يتحرك في الإقليم بـ”رزقه”، بعد أن استفزه قائلا: “نعطيك الجهة، حيث كتحرك وكضرب معايا تمارة”.

وحول مخرجات هذا الاجتماع، أشارت المصادر ذاتها أن النتيجة الوحيدة التي نجمت عن هذا اللقاء، هي “السخط العارم” الذي اعترى جل الحاضرين وصدمتهم حول مستوى الملياردير الجديد ودفاعه على “التخربيق” وتقديم الحزب لـ”غرباء” على حساب مناضلي الحزب، مبرزة أن تصريحه، في ختام الاجتماع، حول اعتباره شكري يده اليمنى وأنه سينفذ كل أفكاره وله كامل الصلاحية في جلب “الأسماء” دون اللجوء إلى هيئات الحزب، شكل ضربة قوية للحزب ومناضليه، وكان سببا مباشرا للاستقالات التي عرفها، وسيعرفها الحزب في الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن الاجتماع المذكور عقد أياما قبل إعلان ادريس اعميمي، الأمين الإقليمي للأصالة والمعاصرة بصفرو، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن التحاق محمد شكري، عضو جماعة سيدي يوسف بن احمد، بحزب “التراكتور”(الصورة).