“تخميل” مكتبة بفاس..”مكافحة العصابات” تفك لغز “الملتحي” الذي اختفى عن الأنظار

نجحت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن فاس في فك لغز “الملتحي” الذي “خمل” مكتبة بحي الزهور بالمدينة، مستغلا غياب صاحب المكتبة، حيث سرقة حاسوبا به نصوص كثيرة لزبناء وأقراص مدمجة وجهاز تصوير وآلة ثاقبة وأخرى خاصة بتقطيع مادة الحديد. والتقطته كاميرات المراقبة وهو يلقي بكيسه على ظهره ويتمشى بسرعة، إلى أن اختفى عن الأنظار، بينما أطلق صاحب المكتبة نداءات لاسترجاع ما يتعلق بوثائق ونصوص تخص زبناء.

وقالت مصادر إن عناصر مكافحة العصابات أوقفت مقترف هذا الفعل الإجرامي وبحوزته أسلحة بيضاء وآلة تصوير. وأظهرت التحريات بأنه من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة الموصوفة، ويشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية، فضلا على فك لغز سرقتين مماثلتين يشتبه في كونه قد ارتكبهما في وقت سابق.

وقادت الأبحاث إلى إيقاف شخصين قاما بشراء الأشياء المسروقة والتي تم استرجاعها، والمتمثلة في جهاز حاسوب محمول، آلة ثاقبة وأخرى خاصة بتقطيع مادة الحديد، فضلا عن آلة تصوير.

وذكرت المصادر ذاتها بأن النيابة العامة المختصة قررت متابعة المتهم الرئيسي في هذه القضية في حالة اعتقال، بينما تابعت الموقوفين الآخرين في حالة سراح.