فاس.. “تنسيقية الشباب الاستقلالي” ترفض قرار اللجنة التنفيذية حل فروع الحزب

خرج الشباب الاستقلالي بفاس ببيان يعبر من خلاله عن رفضه القرارات الأخيرة للجنة التنفيذية باعتبارها قرارات “ارتجالية”.

واجتمعت “تنسيقية الشباب الاستقلالي” أمس الأحد، من أجل التعبير عن استيائها العارم من هذه القرارات، قبل أن تخرج ببيان، تتوفر “الديار” على نسخة منه، جاء فيه، شجب التنسيقية للقرارات التي وصفتها بغير القانونية والفاقدة للشرعية بمقتضى القانون الأساسي للحزب ونظامه الداخلي، محملة المسؤولية للجنة التنفيذية ومن كان وراء الإيحاء وصياغة هاته القرارات، والتي لا تخدم مطلقا الحزب ومؤسساته.

كما عبر المصدر ذاته عن استيائه من قرار حل الفروع والتنظيمات الحزبية باعتباره هدية للخصوم السياسيين، وإقبارا للأمل الذي عبرت عنه ساكنة فاس في التغيير وإعادة قطار الازدهار والنماء، قبل أن يشير، الشباب الاستقلالي، إلى اعتزازه بالتجربة الجماعية للمجلس الجماعي السابق لمدينة فاس التي يعتبرها نموذجا يحتذى به في التسيير الناجح، على حد تعبيره.

ورفضت التنسيقية أيضا “المساومة والمتاجرة التي يحاول أحدهم في اللجنة التنفيذية، والتي بمقتضاها يتم التضحية بفاس ومناضليها خدمة لجهة معينة”، موضحة استعدادها التام لكل المحطات النضالية للتصدي لكل من تسول له نفسه إقصاء مناضلي الشبيبة وباقي التنظيمات الحزبية من المشاركة البناءة في الاستعداد للانتخابات المقبلة.

كما دعا الشباب الاستقلالي الأمين العام للحزب إلى سحب وإلغاء القرار المعني حفاظا على لحمة الاستقلاليين ووحدتهم وصونا لكرامة كل من آمن بمبادئ الوحدة والتعادلية وسعى إلى تنزيلها على أرض الواقع خدمة للشعب المغربي الأبي، حسب ما ورد في البيان.

وفي ختام بيانه، ناشد المصدر نفسه حكماء الحزب إلى التدخل العاجل لوقف الممارسات التي أدت إلى نزيف الاستقالات بكل فروع الحزب بالمدن والجهات، والتي لم يشهد لها الحزب مثيلا منذ تأسيسه.