امتحان تجريبي بمواصفات عالية.. إعدادية پأوطاط الحاج تصنع الحدث

أعطت الأطقم الإدارية والتربوية بالثانوية الإعدادية الخوارزمي بأوطاط الحاج نواحي مدينة ميسور، صباح اليوم الثلاثاء، انطلاقة إجراء الامتحان التجريبي لمستوى السنة الثالثة إعدادي، استعدادا للامتحان الجهوي الموحد الذي يُنتظر إجراؤه بتاريخ 18/19 يونيو الجاري.

مصطفى جراري، إطار تربوي ومدير الثانوية الإعدادية الخوارزمي، أكد أن الأطقم الإدارية والتربوية سهرت على توفير شروط إجراء الاختبار التجريبي لتلامذة السنة الثالثة إعدادي، بتنسيق مع السلطات التربوية الإقليمية، بما يخدم مصلحة المتعلمين، ويزرع فيهم حماس استقبال الامتحان الإشهادي خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف جراري، الذي يجمع بين رئاسة المؤسسة التعليمية وتنشيط الجو الثقافي والتربوي بها، بالنظر إلى كونه مخرج أفلام تربوية، وسبق أن أحرز جائزة أحسن سيناريو خلال إحدى دورات مسابقة الفيلم التربوي بأكاديمية جهة فاس مكناس، ” أضاف” أن الرهانات المنتظرة من الامتحان التجريبي تروم تقوية الجانب الديداكتيكي للمتعلمين، وتمكينهم من آليات الدعم النفسي، وشروط الانسجام مع قاعة الامتحان، لأن الامتحان الجهوي الموحد، يؤكد الأستاذ جراري، لا يعدو كونه تتويج لمسار من التحصيل، وسيرورة من التراكمات النفسية والبيداغوجية والمنهجية.

ونبه المتحدث نفسه إلى أن عدد المرشحين بلغ 251 مترشحا، بينما عدد ساعات الدعم 116ساعة سجلت نسب نجاح متصاعدة بناء على مشروع مؤسسة من /65 الى74الى81 إلى 92 في المائة خلال السنة الماضية.

وتحدث مدير المؤسسة حول الهدف المسطر والذي يتجلى في الرفع من نسب النجاح وتقليص نسب التكرار عبر تفعيل لأهداف الإجرائية والتي تبتغي تشجيع الانشطة الموازية إلى جانب دروس الدعم والمواضبة بعد استفادة عدد من الدواوير البعيدة من النقل المدرسي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الخوارزمي بأوطاط الحاج، وعلى الرغم من كونها تنتمي لحقل التعليم العمومي، فإن بنيتها، وطريقة تدبيرها، وانضباط المتعلمين بها.. يوحي كما لو أنها مؤسسة خاصة ببلدية نائية بإقليم بولمان.