“دعم” دوريا في دائرته غفساي.. مواطنون للبرلماني الطاهري: نحتاج مشاريع تنموية لا تظاهرات رياضية

نظمت جمعية “نجم غفساي لكرة القدم” دوري محمد السادس في نسخته الأولى بملعب “الثكنة العسكرية” بغفساي باقليم تاونات.

وعرف حفل الافتتاح، أول أمس الثلاثاء حضور الطاهري المفضل، برلماني استقلالي، الذي دعم الجمعية والدوري ماديا ومعنويا، حسب بعض أعضائها.

لكن، هل تقف حسابات “سياسية وانتخابية” وراء هذا الدعم المقدم من طرف وكيل لائحة حزب “الميزان” في الانتخابات المقبلة بدائرة القرية غفساي؟

ساكنة إقليم تاونات استنكرت ظهور هذه التظاهرات الرياضية في ظل اقتراب موعد الانتخابات، على صفحات التواصل الاجتماعي، معتبرة هذه “الحفلات” مناسبة من أجل التسابق على التقاط الصور والتباهي و”الكذب” على ساكنة جبالة “المنكوبة”، على حد تعبيرها.

كما تساءلت الساكنة عن فائدة الأنشطة الرياضية في إقليمها المنكوب الذي يحتاج مشاريع تنموية تنهض به، معبرة، في نفس الوقت، عن أملها في أن يتم تخصيص دعم الأنشطة الرياضية في مشاريع أكثر أهمية من قبيل حفر الآبار، وتزويد بعض المناطق بالماء الشروب وإصلاح وفتح بعض المسالك الطرقية، وتجهيز المستوصفات الصحية القروية بالمعدات والأدوية، بدل تبذير المال في “إشهارات” سياسية لبعض “الكائنات الانتخابية”.

كما أجمعت أغلب التعاليق على شجب استغلال مثل هذه التظاهرات لتسجيل الحضور في المنطقة بعد غياب “غير مبرر” عن خدمة مصالح الساكنة والمنطقة طيلة الولاية الانتخابية.

وأكدت المصادر ذاتها أنها تدعم الرياضة، قبل أن تضيف: “نحن العطشانين والمرضى والمواطنين العزل في القرى النائية لا ماء لا كهرباء لا مستشفى لا طريق.. لا يجب الانسياق خلف تنظيم دوري رياضي، في الوقت الذي يعاني السكان من “القهر” وينتظر مبادرات تنموية بفارغ الصبر”.