مكناس.. غضب بعد توقيف رئيس “الكوديم” لهذا السبب

أصدرت لجنة الأخلاقيات والروح الرياضية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة،يوم أمس، عقوبة ثقيلة في حق كريم العراقي، رئيس لجنة تصريف الأعمال التي تقود فريق النادي المكناسي، والمتمثلة في توقيفه لمدة سنة عن التسيير الرياضي.
ويأتي قرار العصبة بعد التقرير “الأسود” الذي رفعه مندوب المباراة التي جمعت فريق النادي المكناسي بفريق الرشاد البرنوصي،بملعب هذا الأخير،وهي المباراة التي شهدت احتجاج مسير فريق النادي المكناسي على مجموعة من الاختلالات التنظيمية، وانتهت بالتعادل هدف لمثله لكل فريق، حيث أحرز الفريق المضيف هدفه عن طريق ضربة جزاء في الدقائق الأولى من عمر المباراة.
وأثار قرار العصبة موجة غضب عارمة وسط جماهير فريق النادي المكناسي ومدينة مكناس عموما، نظرا لكون كريم العراقي نجح خلال المدة القصيرة التي تولى فيها تسيير الفريق من تكوين فريق عمل جاد، ساهم في خلق جو من الثقة والحكامة في التسيير، مما جذب مجموعة من الداعمين جلهم من القطاع الخاص، وهو المكسب الذي تم بفضله تحقيق استقرار مادي لدى فارس العاصمة الإسماعيلية، بعد سنوات من العشوائية وسوء التسيير أسقطت الفريق في قسم الهواة.
وعوض أن تدعم عصبة الهواة الاصلاحات الأخيرة التي أعادت فريق النادي المكناسي الى سكته الصحيحة،وبوأته المركز الثالث حاليا في ترتيب البطولة، تسبب قرارها الأخير في إدخال “الكوديم” حالة ارتباك من شأنها التاثير سلبا على استقراره وتنظيمه.
تجدر الإشارة الى أن رئيس فريق الرشاد البرنوصي المستضيف للمباراة المثيرة للجدل التي جمعت فريقه بفريق النادي المكناسي، صدرت في حقه عقوبة تأديبية كذلك، الا أنها مخففة نوعا ما عن مسير هذا الأخير، حيث تقررتوقيفه لثمان مباريات.