الفريق يتهم الحكم بـ”سب” اللاعبين.. العصبة تصدر هذا الحكم ضد لاعب رجاء زواغة

 

أعلنت العصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم عن توقيف اللاعب إدريس مجاهد عن ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة، بالإضافة إلى تغريمه مبلغا ماليا قدره 3000.00 درهما لفائدة العصبة.

القرارات المتخذة في حق لاعب رجاء زواغة، جاءت، حسب بلاغ للعصبة، حصلت جريدة “الديار” على نسخة منه، عقب قيامه بالاعتداء الجسدي المفضي إلى جروح في حق حكم المقابلة التي جمعت جمعية رجاء زواغة لكرة القدم وجمعية وفاق تاونات، برسم الدورة الثانية من البطولة الجهوية للقسم الممتاز، التي جرت أطوارها بملعب الرميلة بتاونات يوم 19 أبريل الماضي.

وفي ختام بلاغها، دعت العصبة جميع الأندية والممارسين إلى الالتزام بالميثاق الأخلاقي، مؤكدة حرصها التام على التعامل بكل حزم وصرامة لمكافحة هذه الظاهرة، التي وصفتها بـ”المشينة”.

وكانت جمعية رجاء زواغة لكرة القدم التابعة لعصبة جهة فاس مكناس لكرة القدم قد أصدرت بيانا استنكاريا، تتهم فيه الحكم رضا بوعديلة بالتعامل المشين مع إدريس مجاهد، لاعب فريق رجاء زواغة.

وقالت الجمعية: “نستنكر بشدة هذا السلوك الأرعن ونؤكد تضامننا المطلق واللامشروط مع اللاعب ونطالب جميع المسيرين العمل على احترام جميع الأطر التقنية على اختلاف الأقسام التي يزاولون بها”.

كما استنكرت رجاء زواغة موافقة الحكم على إجراء المقابلة بحضور جمهور الخصم وعدم احترامه لتدابير الاحترازية الموصى عنها من طرف العصبة بعدم لعب المباراة بحضور الجمهور، مشيرة، أيضا، إلى استفزازه جل اللاعبين وسبهم بشتى الكلمات النابية الغير أخلاقية.