مع بداية البطولة.. جهة “العنصر” والسلطة بصفرو يحكمان على فريق كرة اليد بـ”الإعدام”

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عن استئناف منافسات البطولة الوطنية لكرة اليد في قسمها الأول بعد انطلاق منافسات القسم الممتاز في وقت سابق.

وفي هذا السياق، برمجت الجامعة مباراة نادي المغرب الفاسي والنادي الرياضي لصفرو الأحد القادم بقاعة 11 يناير بفاس.

لكن، هل سيجري الفريق “الصفريوي” هذه المقابلة أم سينسحب من البطولة بسبب غياب الدعم؟

مصدر من نادي صفرو لكرة اليد أوضح، في تصريح لجريدة “الديار” أن الفريق، في الظروف الحالية، لا يستطيع المنافسة في البطولة الوطنية، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها الفريق.

وكشف المصدر ذاته أن الفريق لم يتوصل بمنحة الدعم من مجلس جهة فاس مكناس لمدة 3 سنوات لأسباب غامضة رغم خضوع إدارة الفريق لسياسة “سير واجي” لأكثر من مرة دون جدوى، وفق تعبيره.

“حكم “الإعدام” في حق الفريق لم يقتصر على جهة “العنصر” فقط، يضيف مصدرنا، بل ساهمت فيه السلطة بصفرو، باستثنائها فريق كرة اليد من المراسلة التي وجهها باشا المدينة إلى رئيس المجلس الجماعي حول دعم الجمعيات”.

وتساءل مصدر جريدة “الديار، في هذا الصدد، عن الأسباب والمعايير التي اعتمدتها السلطة لطلب الدعم لجمعيتين رياضيتين واستثناء أخرى، مبديا استنكاره لهذا التمييز، قبل أن يحملها مسؤولية الانسحاب من البطولة في حالة استمرار الأزمة التي يعرفها النادي.

إلى ذلك، وجه باشا مدينة صفرو طلبا (الوثيقة) إلى رئيس المجلس الجماعي لدعوة المجلس إلى إعطاء الأولوية لـ3 جمعيات “نظرا لحاجتها الملحة للدعم”، وهي جمعية العناية بمرضى القصور الكلوي وجمعية الوداد الرياضي لكرة القدم وجمعية الوداد الرياضي لكرة السلة.