استنفار كبير قرب مسجد “أهل الله” بفاس وإيقاف العديد من المواطنين

عرف محيط مسجد “أهل الله” بحي زواغة بمدينة فاس، بعد مغرب يومه الأحد 18 أبريل 2021 استنفارا أمنيا كبيرا، لمنع المواطنين من أداء صلاة العشاء والتراويح بالشارع العام قرب المسجد المذكور.

وقال مصدر لجريدة “الديار”، إن عددا كبيرا من رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة طوقوا الحي المذكور، وأوقفوا العديد من المواطنين الذين كانوا في طريقهم إلى باحة المسجد، وتم اقتيادهم إلى مخفر الشرطة من أجل تحرير محاضر في حقهم.

وأضاف مصدرنا من عين المكان، أنه تم أمس السبت، اعتقال مجموعة من المصلين مباشرة بعد انتهائهم من أداء صلاة العشاء والتراويح، أعقبته مسيرة احتجاجية على الأقدام باتجاه ولاية أمن فاس للمطالبة بإطلاق سراحهم، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية وتمنع المشاركين فيها من مواصلة مسيرهم غير بعيد عن شارع محمد السادس.

وكان العشرات من المواطنين من سكان المنطقة المذكورة، قد أقدموا خلال الأربعة أيام الماضية على تحدي قرار السلطات المختصة القاضي بحظر التجول الليلي خلال شهر رمضان، وأقاموا صلاة العشاء والتراويح أمام المسجد السالف الذكر، تحت أنظار السلطات العمومية.

يشار إلى أن الحكومة، كانت قد قررت منع “التنقل الليلي” بكامل التراب الوطني مع إغلاق المقاهي والمساجد، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، بهدف الحد من تفشي وباء “كورونا”.