مكناس.. تنصيب المديرة الإقليمية الجديدة للتعليم

جرى، اليوم الأربعاء، تنصيب وفاء شاكر، المديرة الإقليمية للتربية الوطنية بعمالة مكناس، تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس

- إعلان -

وأشاد محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حسب بلاغ للمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس، في كلمة بالمناسبة بالمسؤولة الجديدة والمدير السابق مقدما لهما التهنئة على الثقة الموضوعة فيهما وكذا على الجهود التي بذلاها في منصبيهما السابقين.

كما تحدث مدير الأكاديمية عما تميز به عبد القادر حاديني، المدير السابق، من خصال وقدرات جيدة في التدبير الإداري والتربوي أثناء فترة تسييره للشأن التعليمي بإقليم مكناس، مما جعل الوزارة تجدد ثقتها فيه بتعيينه على رأس المديرية الإقليمية بالرباط. مستعرضا، كذلك، المميزات والقدرات الإدارية والتربوية التي ميزت عمل وفاء شاكر طوال مدة تسييرها للشأن التعليمي بإقليم صفرو.

وأفاد البلاغ نفسه أن الزواق ختم كلمته بالثناء على الجدية والتفاني الذي يميز العمل الجماعي للسيدات والسادة رؤساء مصالح وموظفي مديرية مكناس؛ وحثهم على المزيد من التعاون مع المسؤولة الجديدة والاستمرار في المثابرة والانخراط الإيجابي في إنجاح تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51 مما يمكن من المزيد من الارتقاء بالمنظومة التربوية ببلادنا.

من جهته، يضيف المصدر نفسه، عبر عبد القادر حاديني عن شكره وتقديره الكبير لمدير الأكاديمية والطاقمين الإداريين والتربويين لكل من الأكاديمية والمديرية الإقليمية مما ساعد في تسهيل مهامه، وتقوية عزيمته على بذل المزيد من الجهود في منصبه الجديد.

وأبرز بلاغ مديرية مكناس أن وفاء شاكر عبرت عن شكرها لمدير الأكاديمية ومساعديه وكافة طاقم الأكاديمية على روح التعاون والتنسيق في الأداء مما سيسهل العمل في مديرية مكناس لتحقيق الأهداف المسطرة.

وتندرج هذه الحركة التي باشرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار الجهود الرامية الى مواءمة هياكل الوزارة مع التقطيع الاداري، وكذا تفعيل المساطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بالتعيين في مراكز المسؤولية.