فضائح الاستخفاف بكورونا و”التدويرة” بمقاطعة صفرو.. من سرب التسجيل الصوتي؟

لا تزال تداعيات الشريط الصوتي لموظفة بإحدى مقاطعات مدينة صفرو قائمة بعد وصول القضية إلى ردهات المحاكم.

وفي هذا السياق، علمت جريدة “الديار” أن الموظفة (ف.ع)، المتهمة في الشريط بعدم احترام التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا إلى جانب الموظف (ح.ش)، قدمت شكاية ضد صاحبة التسجيل (س.ه) تتهمها بـ”السب والقذف والتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وحول تفاصيل الملف، كشف مصدر مطلع أن الموظفة (س.ه)، بعد تقديمها لتظلم شفوي إلى قائد المقاطعة الحضرية ابن صفار، حول عدم التزام موظفين بمصلحة تصحيح الإمضاء بالإدارة المذكورة بإجراءات الوقاية من كورونا، لكونها تعاني من مرض مزمن ومناعتها ضعيفة، وتعرضها، بعد ذلك، للتحرش والمضايقة من طرفهما، حسب المصدر نفسه، حاولت إيصال صوتها إلى المسؤول الأول عن الموظفين بالمدينة، خصوصا أن موظفة أخرى قامت بتوجيه تقرير كتابي إلى رئيس المجلس وباشا المدينة حول نفس التجاوزات والتصرفات.

وأوضح مصدرنا أن الموظفة (س.ه) ربطت الاتصال بناشط حقوقي (م.ب) للتدخل في الموضوع ونقل معاناتها إلى جمال الفلالي، رئيس المجلس الجماعي لصفرو، لحل المشكل.

وتابع المصدر نفسه أن الفاعل الحقوقي (م.ب) اتصل هاتفيا، أكثر من مرة، برئيس المجلس دون أن يتلقى جوابا ما جعله يتصل بالمدعو عبد الحق شاكر العلوي، المستشار الجماعي عن العدالة والتنمية، ليضعه في الصورة، ولينقلها بدوره إلى الرئيس لإيجاد مخرج حبي للمأزق الذي وجدت الموظفة نفسها فيه إثر تعرضها للمضايقات داخل الإدارة، حسب أقوالها في الشريط الصوتي.

وأبرز مصدر الجريدة أن المدعو عبد الحق شاكر العلوي طلب من (م.ب) أن تقوم الموظفة المتضررة بتسجيل ملاحظاتها في شريط صوتي ترصد فيه جميع الاختلالات والمشاكل بالمقاطعة المذكورة ليقوم بنقله إلى الرئيس، مستبعدا إمكانية عقد لقاء مباشر بسبب ظروف كورونا.

“هذا ما تم القيام به، يضيف مصدرنا، حيث قامت الموظفة بتسجيل الشريط وإرساله إلى الحقوقي (م.ب)، الذي قام بتحويله إلى جمال الفلالي، رئيس المجلس الجماعي، وإلى المدعو عبد الحق شاكر العلوي، المستشار الجماعي”، قبل أن يتابع مسترسلا: ” ليتفاجأ الجميع بتسريب التسجيل وانتشاره بين المواطنين”.

وطرح مصدرنا المطلع، في ختام حديثه للجريدة، أكثر من علامة استفهام حول عدم استدعاء الشرطة، أثناء قيامها بالتحقيق في شكاية الموظفة (ف.ع) المتعلقة بالتشهير في وسائل التواصل الاجتماعي، لرئيس المجلس وللمستشار الجماعي، للاستماع إليهما في هذه القضية، خصوصا أنهما توصلا بالشريط بطلب من المدعو عبد الحق شاكر العلوي، مطالبا بإجراء خبرة تقنية لتحديد المسؤول عن تسريب الشريط إلى الرأي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

هذا، وكانت جريدة “الديار” قد نشرت في مقال سابق تفاصيل ما جاء في الشريط الصوتي الذي كشف عن فضائح بالجملة، في زمن كورونا، داخل مبنى إدارة عمومية بمدينة صفرو.