عبر عريضة إلى رئيس الحكومة.. ساكنة أوطاط الحاج تطالب بمفوضية للشرطة وهذه مستجدات قضية ضحية “الاغتصاب والقتل”

أعلنت فعاليات المجتمع المدني بأوطاط الحاج عن عزمها تقديم عريضة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة من أجل إحداث مفوضية للشرطة بالمدنية.

وحسب نص تقديم العريضة، نتوفر على نسخة منها، فإن حملة جمع التوقيعات من أجل المطالبة بإحداث مفوضية للشرطة تأتي بعد عجز رجال الدرك أمام تنامي معدل الجريمة بأوطاط الحاج بمختلف أنواعها، من القتل العمد والاختطاف واعتراض سبيل المارة من أجل السرقة باستعمال السلاح والسرقات الموصوفة والسطو على المنازل إلى انتشار المخدرات والحبوب المهلوسة.

وأشارت العريضة إلى الجريمة النكراء، التي اعتبرتها فاجعة بكل المقاييس (الخطف والاغتصاب والقتل ثم التمثيل بالجثة)، في حق أربعينية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، مضيفة أن العريضة تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة عبلا تعزيز الشعور بالأمن والحد من نزيف الجرائم المتكررة وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم ورفع حالة الرعب المستمر الذي تعيشه الساكنة منذ سنوات.

إلى ذلك، علمت جريدة “الديار” أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان دخلت على خط الجريمة النكراء التي أودت بحياة (ع.أب)، التي تعرضت الأسبوع الماضي للاغتصاب والقتل والتنكيل، عبر فرعها الجهوي لفاس مكناس.

ونصبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المحامي إدريس الهدروكي ممثلا لها في الملف ، في الوقت الذي تطوع فيه كل من الاستاذ محمد بوكرمان، عضو اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان فاس مكناس، عبد الله الوزاني، الأستاذ والحقوقي للدفاع عن الضحية والمرافعة من أجل إنزال أشد العقوبات على المتهم بارتكاب الجريمة.

ويقبع المتهم بسجن الزليليك بعدما أحالته النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس على أنظار قاضي التحقيق من أجل تحقيق تفصيلي يميط اللثام عن جريمة نكراء هزت الراي العام، ودفعت ساكنة أوطاط الحاج للاحتجاج على غياب الأمن.