بعد “الماص”.. “الواف” يستنكر الأخطاء التحكيمية ويتحدث عن حرمانه من نقاط ثمينة
عبر نادي الوداد الرياضي الفاسي لكرة القدم، في بلاغ استنكاري، عن غضبه الشديد مما وصفه بـ”المهزلة التحكيمية” التي شهدتها المباراة التي جمعته بمضيفه اتحاد أبي الجعد، يوم السبت 20 يونيو 2026، برسم الجولة 28 من البطولة الاحترافية إنوي للقسم الثاني، والتي قادها الحكم أسامة البكدوري.
وأكد النادي استنكاره الشديد للقرارات التحكيمية التي شهدها اللقاء، معتبرا أنها أثرت بشكل مباشر على مجريات المباراة والنتيجة النهائية، كما كان لها انعكاس سلبي واضح وحرمت الفريق من حقوقه المشروعة.
وأوضح البلاغ أنه خلال الدقيقة الخامسة والتسعين من الشوط الثاني، تم إلغاء هدف صحيح سجله اللاعب عمر حماموش بداعي التسلل، في قرار أثار استغراب كافة مكونات النادي والمتابعين للمباراة.
وأضاف أن الأخطاء التحكيمية لم تقتصر على هذه الحالة فقط، بل شهدت المباراة عددا من القرارات المثيرة للجدل التي أثرت بشكل مباشر على سير اللقاء، وأسهمت في حرمان الفريق من حقوقه المشروعة، في مشهد بات يتكرر بشكل يبعث على القلق ويطرح تساؤلات مشروعة حول معايير التقييم والتدبير التحكيمي المعتمدة.
وأكدت إدارة نادي الوداد الرياضي الفاسي أن ما حدث في هذه المباراة لا يمكن اعتباره حالة معزولة، بل يندرج ضمن سلسلة من الأخطاء التحكيمية التي رافقت الفريق خلال العديد من محطات الموسم الرياضي الحالي، والتي كان لها أثر مباشر في فقدان نقاط ثمينة وانعكاسات سلبية على وضعية الفريق في سلم الترتيب،وفق البيان، نتوفر على نسخة منه.
وكانت جماهير المغرب الفاسي قد احتجت على طاقم تحكيم مباراة الفريق الأخيرة ضد نهضة بركان.
