وسط جدل تحكيمي وغضب جماهيري.. المغرب الفاسي يتعثر أمام نهضة بركان

أهدر المغرب الفاسي فرصة تعزيز موقعه في مقدمة ترتيب البطولة الاحترافية، بعدما سقط على أرضه وبين جماهيره أمام نهضة بركان بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي احتضنها ملعب فاس الكبير برسم الجولة السادسة والعشرين.
بداية اللقاء لم تكن في صالح الفريق الفاسي، ذلك انه وجد نفسه متأخرا في النتيجة منذ الدقيقة الثانية بعد هدف مبكر للضيوف، قبل أن يتمكن سفيان بنجديدة من إعادة الأمل لأبناء فاس بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 14، معيدا المباراة إلى نقطة الصفر.
ورغم المحاولات التي باشرها المغرب الفاسي للسيطرة على مجريات اللقاء والبحث عن هدف التقدم، نجح نهضة بركان في استغلال إحدى فرصه ليباغث الصفر بالهدف الثاني في الدقيقة 35.
وفي الدقائق الأخيرة، كثف المغرب الفاسي ضغطه من أجل إدراك التعادل، غير أن جميع محاولاته باءت بالفشل، قبل أن تتعقد الأمور أكثر بعد طرد الحارس صلاح الدين شهاب في الوقت بدل الضائع، ويُمنح الفريق البرتقالي ضربة جزاء لم يتمكن البركانييون من تحويلها إلى هدف ثالث.
واعتبر عدد من أنصار الفريق الفاسي أن ركلة الجزاء المحتسبة غير مستحقة، كما عبروا عن رفضهم للطرد الذي تعرض له شهاب، مطالبين المكتب المسير للنادي بالخروج ببلاغ رسمي وتقديم احتجاج على القرارات التحكيمية التي عرفتها المباراة.
كما دعا عدد من المشجعين إدارة النادي إلى الإسراع في مباشرة مسطرة الطعن في الإنذار الثاني الذي تلقاه الحارس صلاح الدين شهاب، أملا في إلغاء قرار الطرد وتمكينه من المشاركة في المباراة المقبلة أمام الوداد الرياضي، في حال قبلت الجهات المختصة دفوعات النادي واعتبرت القرار التحكيمي قابلا للمراجعة.
وعقب هذه الهزيمة، تجمد رصيد المغرب الفاسي عند 49 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع في سبورة الترتيب، في وقت ضيع فيه فرصة ثمينة لمواصلة المنافسة على المراكز المتقدمة.