الحالة الوبائية بالجهة.. “بؤرة مهنية” بفاس و”بؤرة عائلية” بتازة ترفع حالات كورونا بالجهة

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 113 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 5471 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الاثنين 10 غشت، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (38) ومكناس (33) والحاجب (3) وتازة (29) وصفرو (2) وإفران (3) وتاونات (3) وبولمان (2).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 4131 شخصا (+378)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 78 حالة (+5).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 826  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​34063​.

وتقدم جريدة “الديار” فيما يلي تفاصيل الإصابات المسجلة بأقاليم الجهة وفق مصادرها.

فاس (38): 11 إصابة تم رصدها بمتجرين من المتاجر الكبرى، شكلا “بؤرة” للعدوى بالمدينة، بالإضافة إلى مخالطين وحالات ظهرت عليها أعراض، وتتوزع الحالات على أحياء سيدي بوجيدة وعوينة الحجاج وظهر الخميس والدكارات وطريق صفرو وواد فاس والنرجس..

مكناس (33): كشفت مصادر عن تسجيل بعض الإصابات في صفوف عناصر الأمن الوطني وكذا مخالطين لحالات سابقة موزعين على حي السلام ووجه عروس والمنصور ومرجان وتولال.

تازة (29): رقم قياسي بالإقليم في العدد اليومي للإصابات، لبؤر عائلية بالمدينة ومخالطين وحالات ظهرت عليها أعراض إضافة إلى حالة وافدة من طنجة ودركي، وتتوزع حالات كورونا بتازة على تجزئة السعادة وتازة العليا وحي وريدة والمنتزه والمسعودية وحي الأندلس وحي الوفاق ودوار كركورة بغياثة.

أما الأقاليم الأخرى فالحالات، حسب مصادرنا تعود لمخالطين، من بينها ممرضة ببودربالة بإقليم الحاجب ولاعب بفريق مولودية ميسور.