الحالة الوبائية.. “الديار” تقدم تفاصيل 102 حالة كورونا بجهة فاس مكناس

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 103 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2527حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم السبت 25 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (66) ومكناس (9) ومولاي يعقوب (23) وصفرو (3) وتازة (1) والحاجب (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1897 شخصا (+18)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 37 حالة (+2).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 811  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​19645​.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل إصابات اليوم بالجهة حسب تصريحات مصارها المطلعة:

فاس (66): عرف اليوم تسجيل 7حالات إصابة داخل وحدات صناعية وخدماتية وكذا 3 ممرضات بمستشفى ابن الخطيب، فيما تعود باقي الحالات إلى مخالطين.

إلى ذلك، تنحدر الإصابات الجديدة من أحياء: “واندو سيدي بوجيدة وبندباب وواد فاس ومونفلوري وعوينة الحجاج والطالعة وعين هارون وسهب الورد والمرجة والفخارين وحي طارق وبنسودة والمنظر الجميل وعين النقبي والسعادة وظهر لخميس وعين قادوس والمسيرة وباب الخوخة والبورنيات وطريق سيدي احرازم والجنانات..”.

مولاي يعقوب (23): كل الحالات المسجلة بالإقليم تعود لعمال ضيعة الضويات.

مكناس(9): ترجع لحالات مرتبطة بإصابات سابقة تم إخضاعها للكشف المخبري يومي 22 و23 من الشهر الجاري.

صفرو (3): حالتان بوسط المدينة واحدة تعود لسيدة ظهرت عليها علامات المرض وتوجهت إلى المستشفى، أما الثانية فتعود لممرضة تعمل في قسم الجراحة بالمستشفى الإقليمي للمدينة، فيما الحالة الثالثة تنحدر من إيموزار كندر وهي لسيدة في 23 من عمرها أم لطفلين انتقلت إليها العدوى بعد مخالطتها لعون سلطة أصيب هو الآخر في مستوصف عين الشفا.

الحاجب (1): تعود لعامل بضيعة الضويات بإقليم مولاي يعقوب وتم احتسابه على الحاجب لأنه ينحدر من جماعة القصير نواحي عين تاوجطات

هذا ولم تتمكن “الديار” من معرفة مصدر إصابة إقليم تازة رغم العديد من الاتصالات.