“وعد فوفى”!.. هل باع منضور “الوهم” للنادي الصفريوي لكرة اليد وصرح: “كلشي كيتشرا بالفلوس”؟

هل أخل يوسف منضور، ممثل شركة “سانفورد فيدرال” (Sanford Federal) بالتزاماته مع النادي الرياضي الصفريوي لكرة اليد بمدينة صفرو؟ في إعادة، ربما، لقصته مع نادي “هيركوليس”، ممثل مدينة طنجة في رياضة كرة القدم الشاطئية، حسب وسائل الإعلام.

وفي تفاصيل “بيع الوهم”، حسب تعبير أحد أعضاء المكتب المسير للنادي الصفريوي لكرة اليد، وعدم التزامه، إلى حدود كتابة هذا المقال، بالاتفاقية التي وقعها مع رئيس الفريق، أورد مصدر مطلع أن الحكاية انطلقت يوم 20 أكتوبر 2023، تاريخ الجمع العام لجمعية النادي الصفريوي، حيث تقدم يوسف منضور إلى تحية أعضاء الجمعية في المركز “السوسيو ثقافي”، الذي احتضن جمع نادي كرة اليد، والجمع الاستثنائي لنادي وداد صفرو لكرة القدم، في نفس الوقت.

وأضاف مصدر جريدة “الديار”، من المكتب المسير للنادي الصفريوي لكرة اليد، أنه مباشرة بعد الجمع تم الانتقال إلى “فيلا” منضور، لتكريمه والتعبير عن حسن النية، عبر تسليمه تذكارا من النادي، بعد أن عبّر في مفاوضات سابقة، مع أحد أعضاء النادي، عن عزمه دعم الفريق عبر عقد “استشهار” مع الشركة التي يمثلها.

منضور يتسلم تذكارا من رئيس نادي صفرو لكرة اليد

وتابع مصدرنا، اختار عدم الكشف عن هويته، أنه في نفس الليلة، وبعد نقاش حول الاتفاقية، وحول السياسة بالمدينة والإقليم، كلف “فريقه” بإعداد الاتفاقية، والتي نصت على التزام “الشركة” بآداء 25 مليون سنتيم للنادي على 3 دفعات، مقابل وضع شعارها على اقمصة النادي، مع التأكيد على أن تبقى “سانفورد فيدرال” المستشهر الحصري والوحيد لفريق النادي الرياضي الصفريوي لكرة اليد.

منضور كممثل للشركة يوقع عقد الاستشهار

“بعد أسبوع، بالضبط ، من التوقيع على الاتفاقية بين عبد النعيم حماموش، رئيس النادي، ويوسف منضور، حيث احتفظ الأخير بجميع نسخها، و”امتنع” عن منح النادي نسخة منها، اقترح تغيير اسم الفريق من النادي الصفريوي لكرة اليد إلى الوداد الصفريوي لكرة اليد، كشرط للالتزام بالاتفاقية ومنح الجمعية الرياضية الدعم المتفق عليه”، يضيف المتحدث نفسه، قبل أن يشير إلى أن المكتب المسير رفض بشكل مطلق هذا المقترح، حيث أفضى “الحوار”، بعد هذا الاقتراح، إلى الاحتفاظ بالاسم الأصلي ليتم تقديم الشطر الأول من الدعم، مع تقديم المستشهر لوعد شفوي، وخارج الاتفاقية، باقتناء اللوازم الرياضية للنادي.

“أسبوعا قبل انطلاق منافسات البطولة، لم يتوصل الفريق بما وعد به منضور شفويا، فيما يخص اللوازم الرياضية، ما اضطر المكتب إلى اقتنائها، مع طبع شعار “الشركة” على أقمصة الفريق”، يورد مصدرنا المطلع.

وأبرز المتحدث نفسه أن النادي طالب في أكثر من مرة من منضور الالتزام بالاتفاقية، خصوصا مع بلوغ الفريق إلى مباريات السد الخاصة بالعصبة، دون جدوى، مشيرا، في نفس الوقت، إلى أن هذه الفترة عرفت تواصل مقربين من منضور مع اللاعبين، حيث تم اقتراح أن يؤدي مستحاقاتهم بشكل مباشر وبعيدا عن النادي، لأسباب غامضة.

المثير، وفق تعبير مصدر جريدة “الديار”، هو أن منضور اقترح على أحد أعضاء المكتب المسير، في “اجتماع” غير رسمي، إزاحة رئيس النادي، والحصول على 30 مليون، في المقابل. وهو الطلب الذي خلق “صدمة” لدى جميع أعضاء النادي، يشدد المصدر نفسه.

شعار الشركة في اقمصة اللاعبين

وأفاد المتحدث نفسه أنه، مؤخرا، وتحديدا بتاريخ 16 ماي، والذي صادف الاحتفالات بذكرى تأسيس الأمن الوطني، والتي حضرها منضور بصفرو، ربما، بدون دعوة رسمية، تم الاتفاق بين منضور والرئيس، في لقاء عابر، على تفعيل الاتفاقية مرة أخرى، عبر اقتراح عقد اجتماع بمدينة طنجة، قبل أن يتحول اللقاء إلى الرباط.

“هذا الاجتماع غاب عنه رئيس النادي الرياضي لكرة اليد، إذ التزم، مرة أخرى، منضور بتسديد الديون التي على ذمة النادي بالإضافة إلى اقتناء “ألبسة” جديدة”، في انتظار إيجاد صيغة لتنفيذ الاتفاقية من طرف “الشركة” أو ممثلها”، يسترسل مصدرنا.

وزاد، في سرده لتفاصيل مسلسل “العبث” بالنادي الصفريوي، مشددا، في هذا السياق على التزام الفريق بالبنود الخاصة به، “بل أكثر من ذلك، التزام النادي بلغ حد اقتراف “مهزلة” بنشر صور مع صورة ليوسف منضور للتعبير عن امتنان النادي للدعم، الذي تم تسويقه على نطاق واسع بحسن نية دائما”، يشرح.

لاعبي الفريق مع صورة منضور

“أول أمس السبت 1 يونيو، تم عقد لقاء جمع بعض أعضاء المكتب المسير ويوسف منضور، بـ”فيلا” هذا الأخير، بحضور رئيس النادي”، يتابع مصدرنا، إذ جاء ذكر اسم المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم صفرو، الذي حضر بعض أنشطته، قبل أن يصرح الرئيس (غير الشرعي) لنادي وداد صفرو لكرة القدم: “واش المنسق اخلعني.. كلشي كيتشرا بالفلوس!”، وفق تصريح المصدر دائما، أمام 9 أشخاص، بينهم أطر محترمة، من محامي وأستاذ وطبيب وإطار بنكي، لينتقل  النقاش إلى السياسة ورغبة منضور في الترشح إلى البرلمان.

بعض أعضاء المكتب المسير للنادي الصفريوي لكرة اليد

“ليس هذا فقط، بل بلغت “سخونة” الاجتماع، حد التهديد بتحريض اللاعبين على رفض المشاركة مع النادي في مباريات السد الوطنية للصعود إلى القسم الأول، التي ستجرى مباشرة بعد عيد الأضحى، ما جعل رئيس النادي يغادر الاجتماع”، يقول مصدر جريدة “الديار” المطلع، قبل أن يكشف على أن منضور وعد باقي أعضاء المكتب، في الأخير، بتسليم النادي شيكا أمس الأحد.

وسجل عضو المكتب المسير للنادي أنه إلى حدود اللحظة، لم يلتزم ممثل “الشركة” بالاتفاقية التي تم توقيعها.

لكن، ما هي الأسباب الحقيقية لرفض منضور، الذي يقدم نفسه كداعم للرياضة وللشباب بمدينة صفرو، الالتزام بوعوده؟.. “صراحة، لا نعلم الدوافع الحقيقية لهذا التصرف”، يرد المتحدث نفسه، قبل أن يستطرد: “في اعتقادي الشخصي، السبب يعود، ربما، إلى تنظيم جمعية بالمدينة، يعتبر منضور أصحابها منافسين سياسيين له، لقافلة طبية، شارك فيها رئيس النادي، بصفته المهنية”، قبل أن يسخر من عدم “تفرقة” ممثل الشركة المستشهرة بين الصفات الجمعوية والمهنية للأفراد.

وعن الخطوات التي ستقوم بها الجمعية لحفظ حقوقها، أكد المتحدث ذاته، أن الفريق سيواصل الالتزام ببنود الاتفاق مع “الشركة”، وسيستمر شعار الشركة على اقمصة النادي، إلى غاية عقد اجتماع للمكتب المسير للنظر في الخطوات التي سيتم اتخاذها في القادم من الأيام.

وخلص المتحدث ذاته إلى أن النادي استمر في الممارسة منذ 2007، بتضحيات من أعضائه ولاعبيه، وسيستمر في ذلك، متحديا، في نفس الوقت يوسف منضور، الذي اسعده “التطبيل” بعبارة “وعد فوفى!”، للخروج للرد ونفي وتكذيب ما جاء في تصريحاته لجريدة “الديار”، حيث هدد المصدر بالخروج بوجه مكشوف لتقديم الدلائل وأسماء الشهود على جميع التفاصيل  الواردة في حديثه، وتلك التي اختار التستر عنها.

يشار إلى أن مواقع إعلامية سبق أن تحدثت عن عدم وفاء يوسف منضور بالتزاماته المالية اتجاه فريق “هيركوليس”، ممثل مدينة طنجة في رياضة كرة القدم الشاطئية: