حزب “البام” بفاس على صفيح ساخن.. “استقالات” و”اتهامات” تواجه البرلمانية الحجوبي؟

رفض محمد أمين الوزاني، نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية عن الأصالة والمعاصرة، الرد على أسئلة جريدة “الديار” حول “حقيقة” شكاية منسوبة إليه، موجهة إلى القيادة الثلاثية لحزب “البام”.

وقال الوزاني، الأمين المحلي للحزب بفاس المدينة والمشور: “لا يمكنني الرد على استفساركم، في الوقت الذي يجب فيه فتح تحقيق في ظروف “تسريب” وثيقة داخلية ونشرها”، مشيرا إلى استعانته بمفوض قضائي بغرض التوجه إلى القضاء.

وعمدت جريدة “الديار” إلى الاتصال بالوزاني، بعد توصلها بمراسلة، تحمل توقيعه، تشتكي من “تصرفات” البرلمانية خديجة الحجوبي، ورئيسة المجلس الجهوي لـ”التراكتور” بجهة فاس مكناس.

إلى ذلك، كشفت المراسلة عن تقديم الوزاني و9 من أعضاء في الأمانة المحلية لاستقالتهم من مسؤولياتهم في التنظيم احتجاجا على الأخطاء التي ارتكبتها النائبة الحجوبي، لاتهامها بعدم دعمها لساكنة مقاطعة فاس المدينة، وفي المقابل تطالبهم بدعمها في الأنشطة التي كان الأعضاء يعتقدون أنها أنشطة الحزب ليتضح أنها أنشطة جمعية البرلمانية، وفق تعبير الرسالة.

وأشارت الشكاية نفسها إلى واقعة اتهام الوزاني، بالخيانة ودعم مرشح المعارضة للانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية، وفق تعبيرها، حيث نفى الأخير الأمر مؤكدا أنه امتثل لقرارات الحزب، بل وحضر في لقاءات من تنظيم التجمع الوطني للأحرار.

ومن المعطيات المثيرة التي وردت في المراسلة، التي رفض الوزاني تأكيد صحتها، أن الصناع التقليديون بفاس المدينة ساهموا بـ700 “جاكيط” جلدي والعشرات من الألبسة والأحذية التقليدية لفائدة ساكنة الحوز، بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة. وتم تقديم هذه المساعدات إلى البرلمانية لإيصالها للمتضررين، لكنهم ضبطوا جزء منها يرتديه بعض أعضاء جمعيتها.

وذكّر المصدر نفسه بالأرقام التي حققها عضو غرفة الصناعة التقليدية في انتخابات الغرف المهنية، موضحا أن رئيسة المجلس الجهوي لـ”البام”، وعند علمها باستقالته من الأمانة المحلية، طالبته بتقديم استقالته، كذلك، من الحزب والغرفة ، موردا أيضا اتهاما للبرلمانية بمطالبته بعدم التواصل مع المنسق الإقليمي.

اتهامات خطيرة أخرى، وجهتها المراسلة إلى النائبة البرلمانية، والتي وصفتها بالآمر الناهي، حيث بلغ بها الأمر، بعد التسريبات الصوتية المنسوبة إليها، إلى طلبها من أعضاء الحزب أن يتركوا هواتفهم لدى مدير الحزب.

وخلصت المراسلة إلى دعوة القيادة الثلاثية لحزب الاصالة والمعاصرة إلى فتح تحقيق عاجل من طرف لجنة مركزية، وإنصاف المتضررين قبل ان تتطور الأمور إلى ما تحمد عقباه، حسبها.