“مشجعون” للشطيبي: “واش ياسين الصالحي Valable؟”.. تصريح لمدرب وداد صفرو “يصب الزيت على النار” بعد تراجع نتائج الفريق

أثار تصريح لشمس الدين الشطيبي، مدرب نادي الوداد الرياضي الصفريوي، أمس الخميس، على هامش مباراة الفريق ضد ضيفه اتحاد أجلموس، برسم منافسات بطولة القسم الثاني هواة، (أثار) غضبا شديدا وسط المتتبعين وجمهور النادي.

وأكد الشطيبي، بعد نهاية المباراة، مسؤوليته على “الانتدابات” التي أجراها الفريق، قبل أن يخرج في تصريح مثير، في رد على الانتقادات اللاذعة التي طالته، واللاعبين، من طرف الجمهور، الذي حضر إلى الملعب البلدي بصفرو، بعد تراجع أداء الفريق وتموقعه في أسفل الترتيب: ” وإلا عندهم شي لعاب فصفرو، يكون Valable، لي غا يلعب فالفرقة مرحبا بيه!”.

هذا التصريح أثار سخط محبي “الوداد الصفريوي”، الذين عبروا في تصريحات لجريدة “الديار” عن سخطهم مما اعتبروه “إهانة” في حق أبناء المدينة.

وفي هذا السياق وصف أحد قدماء لاعبي الوداد الصفريوي خرجة مدرب “وداد صفرو” بـ”الفضيحة” ممن يعتبر نفسه إطارا ومكونا، مبرزا أن الرياضة، وقبل كل شيء، هي “تربية وأخلاق”.

واستنكر المصدر نفسه حديث الشطيبي عن أبناء المدينة بطريقة وصفها بـ”المستفزة”، قبل أن يرد عليه بدعوته إلى الاطلاع على تاريخ النادي والأسماء التي مرت بالفريق من أبناء المدينة، والذين بصموا على مسار مهم سواء على المستوى الرياضي أو الأخلاقي، في غياب الإمكانيات والدعم، على عكس “الظروف المريحة” التي يمارس فيها الفريق هذا الموسم.

“واخا أسيدي، لنفترض جدلا أن مدينة صفرو لا تتوفر على لاعبين Valable، وفق تعبير المدرب، رغم أن هناك فريق ثان بالمدينة يحقق نتائج في المستوى بلاعبين من أبناء المدينة، هل يمكن اعتبار ياسين الصالحي لاعبا Valable؟، أمام المستوى الذي أظهره ضد اتحاد أجلموس ما جعله محط انتقادات لاذعة من طرف الجمهور أمس”، يتساءل المتحدث نفسه.

وزاد مصدرنا أنه باستثناء “البوز” على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن اللاعب السابق للرجاء البيضاوي لم يقدم أي إضافة للفريق على المستوى الرياضي والتقني إلى حدود اللحظة.

وتابع اللاعب السابق للوداد، اختار عدم الكشف عن هويته: “باستثناء حارس المرمى، هل يعتبر السي الشطيبي باقي اللاعبين الذي أشرف شخصيا على انتدابهم، وفقه، في “الميركاتو” الأخير Valable؟”، مشيرا، في نفس الوقت، إلى انتداب لاعبين من القنيطرة لم تتم معاينة مستواهم إلى حدود اللحظة، رغم العدد الكبير من المباريات التي لعبها الفريق سواء في البطولة أو منافسات كاس العرش.

إلى ذلك، أجمعت باقي التصريحات التي استقتها جريدة “الديار” على التنديد بخرجة شمس الدين الشطيبي و”الحركة اللاأخلاقية” التي صدرت عن أحد اللاعبين اتجاه الجمهور، حيث طالبت بتدخل “مسيري” الفريق لرد الاعتبار لأبناء المدينة، ووضع حد للتصريحات “الخارجة عن النص” لمدرب الفريق وبعض اللاعبين الذي يفترض تركيزهم على تقديم الإضافة وإنقاذ الفريق من خطر النزول، مشددة على أن “وداد صفرو” يعتبر إرثا تاريخيا للمدينة، ولا يمكن اعتباره ملكية خاصة لأي كان.

مصادرنا طالبت، كذلك، بالحفاظ على هوية الفريق، وذلك بعد “العبث” بهويته البصرية وتغيير ألوان شعار النادي في الحافلة المخصصة لتنقل الفريق.

وفي تعليق على بلاغ النادي حول الانخراط، دعت المصادر إلى تطبيق القانون أولا قبل الحديث عن الرفع من قيمة الانخراط من 1000 درهم إلى 25 ألف درهم، حيث أكدت على أن المادة 17 من القانون الأساسي لجمعية “الوداد” تنص على أن تحديد قيمة الانخراط تعتبر من صلاحيات “الجمع العام العادي”، ملمحة، في نفس الإطار، إلى عزم منخرطين “الطعن” في بلاغ النادي الأخير وفي تشكيل “المكتب المسير” خارج القانون، وفق تعبيرها.