رغم موجة الانتقادات.. أحزاب التحالف الحكومي تفوز في الانتخابات الجزئية بجهة فاس مكناس (اللائحة الكاملة)

فازت مجددا أحزاب التحالف الحكومي الحالي بالانتخابات الجزئية التي جرت في عدد من الجماعات بجهة فاس ـ مكناس، رغم موجة الانتقادات اللاذعة التي تنتشر في شبكات التواصل الاجتماعي. وتصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج هذه الانتخابات الجزئية بحصوله في المجمل على 8 مقاعد، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 6 مقاعد. وجاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ4 مقاعد.
خرجات قادة أحزاب المعارضة البرلمانية لم تسعف مرشحيها في الحصول على نتائج مهمة في هذه الانتخابات. فقد حصد حزب التقدم والاشتراكية مقعدين فقط. وحصل حزب الحركة الشعبية على مقعد واحد على حساب “الحمامة” في جماعة ألميس مرموشة بإقليم بولمان. ونفس المقعد حصل عليه حزب الاتحاد الدستوري، حيث احتفظ بمقعده بجماعة مشور استينية بعمالة مكناس..
وجرت هذه الانتخابات الجزئية في الدائرة الثانية بجماعة لقصير بالحاجب والدائرة 1 بالبهاليل والدائرة 8 بتفجغيت بصفرو. وفي إقليم بولمان، جرت في كل من الدائرة 4 و8 بجماعة ميسور والدائرة 1 بجماعة النجيل والدائرة 9 بجماعة الميس وكل من الدائرة 3 و4 و6 بجماعة ألميس.
وفي إقليم تاونات، جرت الانتخابات الجزئية في الدائرة رقم 3 بجماعة بني وليد والدائرة رقم 2 بجماعة تمضيت. أما في تازة، فقد نظم الاقتراع الجزئي في الدائرة رقم 6 بمكناسة الشرقية والدائرة 8 باكزناية الجنوبية والدائرة 15 بغياثة الغربية والدائرتين 17 و20 بني فراسن. ونظم الاقتراه بمكناس في كل من الدائرة 6 بمشور استينية والدائرتين 1 و4 بجماعة شرقاوة، بالإضافة إلى الدائرة 20 بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان والدائرة 5 بجماعة دار أم السلطان. وشملت الانتخابات الجزئية المعادة 8 مقاعد مخصصة للنساء، ضمن العدد الإجمالي للمقاعد التي تبارت الأحزاب السياسية حولها، وسط إقبال ضعيف للكتلة الناخبة.

وفي ما يلي اللائحة الكاملة لنتائج الانتخابات الجزئية بجهة فاس مكناس، حسب الهيئات السياسية: