موظف يطالب بإعادة تصحيح أوراقه.. “امتحان الكفاءة المهنية” بجماعة صفرو يثير الجدل

وجه مساعد تقني ببلدية صفرو طلبا إلى رئيس المجلس الجماعي لإعادة تصحيح ورقة امتحان الكفاءة المهنية.

والتمس (ع.ر.أ) في طلبه، حصلت جريدة “الديار” على نسخة منه، فرصة لإعادة تصحيح ورقة الامتحان المذكور، والذي أجري بتاريخ 26 نونبر 2023 الماضي.

وعبر الموظف الجماعي، في نفس الوقت، عن استعداده التام لـ”مناضرة” لجنة الامتحان حول موضوع الامتحان الكتابي والإدلاء بورقة “التسويد” الخاصة بالامتحان، والتي خط فيها أجوبته، قبل أن يحررها بورقة الامتحان الرسمية.

وفي التفاصيل، كشف (ع.ر.أ)، في تصريح لجريدة “الديار”، أنه فوجئ برسوبه في الامتحان المهني، رغم يقينه التام بأحقيته في النجاح، لما قدمه من أجوبة لا يزال يحتفظ بنسخة منها، معبرا، كما جاء في رسالته إلى رئيس الجماعة عن “مناضرة” المصححين ولجنة الامتحان إذا اقتضى الأمر ذلك.

“أطلب فقط مراجعة تصحيح ورقة الأجوبة الخاصة بي”، يورد المتحدث نفسه، قبل أن يسترسل متابعا: “هذا إذا تم تصحيحها في الأصل”، مشيرا إلى أن الأمر لا يقتصر على حالته فقط، وإنما هناك موظفين أخرين سيقدمون نفس الطلب بإعادة تصحيح أوراقهم.

ورفض الموظف توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة، لكنه لم يستبعد أن يكون لنشاطه النقابي و”صراعه” الكبير مع الرئيس السابق للمجلس الجماعي وبعض الموظفين المحسوبين عليه في الولاية السابقة علاقة، ربما، بترسيبه.

وأكد الموظف أن رئيس المجلس تفاعل بشكل إيجابي مع الملف.

وكان موظفون جماعيون قد وجهوا لرئاسة المجلس بتاريخ 12 نونبر 2023 ملتمسا، نتوفر على نسخة منه، من أجل السهر على ضمان حسن سير امتحان الكفاءة من أجل أن تمر في جو يكرس مبدأ تكافؤ الفرص والصرامة وعدم التساهل مع أي سلوك أو فعل خارج عن الضوابط القانونية التي تؤطر الامتحان.