ضد النظام الأساسي.. إنزال جهوي للمتصرفين التربويين بجهة فاس مكناس

لتجديد رفضه القاطع للنظام الأساسي الجديد، أعلن التنسيق الجهوي لجمعيات المتصرفين التربويين بجهة فاس مكناس عن تنظيم إنزال جهوي يوم غد الأربعاء 22 نونبر الجاري أمام مقر أكاديمية التربية والتكوين بالجهة.
التنسيق سجل، في بيان له، نتوفر على نسخة منه، “عدم التعاطي الجدي والمسؤول لحل المشاكل الحقيقية المتراكمة للقطاع من طرف الوزارة بالرغم من اطلاعها على مجمل الاشكالات التي يعاني منها”، معبرا عن تذمره من سياسة الهروب إلى الأمام التي تنهجها الحكومة وما خلفته من هدر للزمن المدرسي للمتعلمين في غياب رؤية تبصرية لما ستؤول إليه الأوضاع.
كما دعا إلى تغيير وتتميم مواد النظام الاساسي بما يضمن منح صلاحيات تدبيرية واضحه ومحددة للمتصرف التربوي بما يتناسب مع تكوينه الأساس، وإقرار تعويضات لمختلف المهام الإضافية بما يتناسب وجسامتها، وفتح الحركية بين الأسلاك بما يتوافق مع التكوين الأساس للإدارة التربوية و اعتماد سنة واحدة كأقدمية للمشاركة في الحركة الانتقالية.
كما أفصح عن قراره القاضي بالاستمرار في المقاطعة الشاملة للاجتماعات والتكوينات واللقاءات، والاستمرار في مقاطعة جميع اللجان الإقليمية والجهوية، مؤكدا على الاستمرار في الانسحاب من مجموعات الواتساب المهنية، وتجميد أنشطة الحياة المدرسية.