دعت إلى تعويض التلاميذ فيما ضاع من زمنهم الدراسي.. جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس تدعو إلى حلول فورية لوقف الإضرابات

دعت رابطة جمعيات امهات وآباء واولياء التلاميذ بفاس، إلى نزع فتيل الاحتجاجات في قطاع التعليم، وذلك بإيجاد الحلول الكفيلة للوقف الفوري للاضرابات المتتالية، مراعاة لمصلحة التلاميذ وضمان الحفاظ على الزمن المدرسي.
وقالت إنها تتابع بانشغال كبير، الاحتقان والتصعيد غير المسبوقين بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والشغيلة التعليمية بالمدرسة العمومية حول مضامين النظام الاساسي لموظفي الوزارة ،الذي تعتبره الشغيلة مجحفا في حقها.
وأدى هذا التصعيد ادى الى استمرار الاضراب ،وتعطيل الدراسة بالمدارس العمومية. واعتبرت الرابطة، في بيان لها، أن هذا الوضع “يمس في العمق فلذات أكبادنا من حقهم الدستوري في الدراسة والتحصيل”.
وطالبت الرابطة بتعويض التلاميذ فيما ضاع من زمنهم الدراسي، ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص. وطالبت، في السياق ذاته، الوزارة الوصية بتحمل مسؤولياتها لإيجاد السبل الكفيلة للنهوض أكثر بالمدرسة العمومية بكل مكوناتها الادارية والتربوية، مؤكدة، في هذا الصدد، أن المدرسة العمومية بكل مكوناتها هي أساس كل اقلاع علمي ، واقتصادي، واجتماعي، والتصدي لكل المخططات الهادفة الى المس بها والنيل منها.