تأسيس إطار جديد بفاس للمساهمة في النهوض بأوضاع القطاع.. الشقوري رئيسا لـ”جمعية المستقبل للصحافيين الشباب”

انتخب الزميل أحمد الشقوري عن موقع 360 le عربي رئيسا لجمعية المستقبل للصحافيين الشباب، في جمع عام تأسيسي انعقد صباح اليوم السبت، بالقاعة الكبرى بدار الشباب القدس بمدينة فاس، بعد حصوله على أغلبية الاصوات.
الشقوري قال في تصريحات صحفية عقب انتهاء أشغال الجمع العام التأسيسي، إن الجمعية لا تطمح لأن تكون البديل عن إطارات موجودة، ولكنها تسعى لأن تكون قيمة مضافة لإغناء المشهد، مع التركيز على ثنائية الترافع والتأطير، وتطمح للم شمل ممارسي المهنة خاصة الشباب منهم. وأكد بأن الجمعية لا تسعى إلى قطع الصلة مع الزملاء القدامى الذين راكموا تجارب وخبرات مهمة من الضروري الاستفادة منها، وذلك في مسار تطوير المهنة والنهوض بأوضاعها، مع الاهتمام بكل مكوناتها، سواء تعلق الأمر بالحوامل الإلكترونية أو السمعية البصرية أو الورقية.
وطبقا لتفويض الجمع العام، شكل الرئيس المنتخب، المكتب الذي سيشتغل خلال ثلاث سنوات المقبلة، وهي المدة الانتدابية التي تمت المصادقة عليها في مسودة القانون الأساسي.
ويضم المكتب المسير كلا من الزميلة إيمان الفناسي عن موقع صوت العدالة كنائبة للرئيس، والزميل كمال الشكوري عن موقع “خبايا نيوز” كاتبا عاما للجمعية، والزميل مهدي الإدريسي عن موقع جريدة “ليزيكو” أمينا للمال، وينوب عنه الزميل يوسف بوهبة عن موقع “لوسيت أنفو”. وتم اختيار الزميل محمد الفيلالي الزوهري عن إذاعة “راديو بلوس” كناطق رسمي بالجمعية. واختير الزميل إسماعيل الخواجة عن موقع الزنقة 20 إسبانية كمستشار للرئيس.