“أرقام مجهولة” و”رسائل سب وتشهير” ونقابة  تطالب برحيل “المدير بالنيابة”.. عودة “التوتر” إلى “ENCG” فاس

عاد التوتر من جديد إلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس. فبعد خرجة المدير بالنيابة والتي رد فيها على بلاغ ناري للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وبعد ما يقرب من أسبوع من “الهدنة”، خرجت النقابة من جديد لترد على تطورات مثيرة تشهدها الساحة بهذه المدرسة التي تصنف على أنها من مدارس “النخبة”، حيث اتهمت المدير المنتهية ولايته بالتضييق على العمل النقابي الجاد وتبخيسه، وتحدثت عن رسائل قصيرة يتوصل بها الأساتذة باستعمال أرقام مجهولة تنال من سمعة الأساتذة والمؤسسة بالسب والقذف والشتم وتوزيع للاتهامات الباطلة في حق الأساتذة، حسب بيان النقابة الذي تحدث أيضا عن اقطاع كل صلة تربطه بالمدير المنتهية ولايته.
البيان، في السياق ذاته، تطرق إلى أوضاع احتقان بالمؤسسة نتيجة عدم التزام بالوعود السابقة من قبل المدير بالنيابة، ووصول الحوار بين الطرفين إلى الباب المسدود.
ومن قبل المعطيات اللافتة التي تطرق إليها البيان، تدهور بيداغوجي وإداري تعيشه المؤسسة جراء القرارات الانفرادية للمدير المنتهية ولايته، حيث طالبت النقابة، في هذا الإطار، الجهات المسؤولة بإرسال لجنة افتحاص الشؤون المالية بالمؤسسة في القريب العاجل للوقوف على حجم الخروقات والتجاوزات المسطرية، طبقا لتعبيرها.
وناشدت النقابة الوزارة الوصية ورئاسة الجامعة التعجيل برحيل المدير المنتهية ولايته، “تفاديا للأسوأ”، خصوصا وأن المؤسسة مقبلة خلال أسابيع على انتخابات هياكل المؤسسة وامتحانات الدورة الخريفية. وقالت إنها قد تدخل في أشكال تصعيد في الأفق القريب، لوضع حد لما أسمته بـ”العبث في التدبير والتسيير”.