بعد قرار مقاطعة المهام والخروج من مجموعات “الواتساب”..  جمعيات المتصرفين التربويين تحتج على “نظام بنموسى” أمام مقر أكاديمية جهة فاس مكناس

تصعيد جديد لجمعيات المتصرفين التربويين بجهة فاس ـ مكناس، بسبب النظام الأساسي للوزير بنموسى. فبعد قرار مقاطعة المهام والاجتماعات والخروج من مجموعات الواتساب، دعا التنسيق الجهوي لهذه الجمعيات إلى وقفة احتجاجية يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري، على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين فاس- مكناس .
التنسيق تحدث، في بيان له، عن استياء و تذمر خلفه مشروع الوزير بنموسى في صفوف مجمل الفئات التعليمية و خاصة المتصرفين التربويين خريجي المسلك. كما انتقد نتائج ترقية المتصرفين التربويين لسنة 2021 و ما خلفته من تداعيات في صفوف المعنيين .
وأكد رفضه لما أسماه الإقصاء الممنهج الذي طال إطار المتصرف التربوي في مواد النظام الأساسي الجديد، وعبر رفضه استغلال المتصرف التربوي في الترويج للنظام الأساسي الجديد، وأبدى تمسكه بالملف المطلبي للمتصرفين التربويين في شموليته و تحقيق مطالب جميع أفواج خريجي مسلك الإدارة التربوية.
التنسيق دعا، في السياق ذاته، إلى تتميم و تغيير مواد النظام الأساسي الجديد بما يضمن تحقيق جميع المطالب المشروعة للمتصرف التربوي .