بعد أحداث لارياضية في نصف النهائي.. دوري “فرتوت” بمرنيسة يختتم بعد غد

اختارت اللجنة المنظمة لدوري الدولي المغربي السابق يوسف فرتوت بجماعة ظهر السوق/ مرنيسة بتاونات، بعد غد الأحد 28 ماي، تاريخا لتنظيم الحفل الختامي لنسخته الثانية المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل جيل رياضي” بمشاركة مجموعة من الفرق من مختلف الجماعات المجاورة تشجيعا للمواهب والطاقات الرياضية بها.

ويتم خلال هذا الحفل، تتويج 108 لاعبا من مختلف الفئات، بحضور رياضيين ومسؤولين، على أن تنظم المباراة النهائية للدوري الذي عرف أحداثا غير رياضية سيما على هامش المباراة الثانية في نصف النهائي، ما اضطر اللجنة المنظمة لاتخاذ قرارات تأديبية بينها توقيف لاعب ومدرب لفريق فدان المير واعتباره خاسرا في نصف النهائي.

وحسمت اللجنة نتيجة مباراته مع فريق أشبال سيدي عبد الرحمان باعتباره الثاني مؤهلا للنهائي مع استمرار توقيف مدربه، بعدما خرجت مباراة النصف عن طابعها الرياضي بعد “دخول اللاعبين والجمهور للملعب في الخمس دقائق الأخيرة بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء لفائدة أشبال سيدي عبد الرحمان بعد ان كان فدان المير منتصرا بهدف”.

وقالت اللجنة إن اللاعب الموقوف ومدرب الفريق “بالغوا في الاحتجاج” و”تم توقيفهم إلى نهاية الدوري”، واضطرت لإتمام المباراة في موعد لاحق بملعب أهرامين المحايد، إذ تعادل الفريقان و”تقدم اللاعب الموقوف لتنفيذ ضربة الجزاء بالقوة وبدون احترام قرارات اللجنة المنظمة ولا أعضاءها”، و”غير الحارس أثناء ضربات الترجيح قبل دخول الجمهور”.

وينظم الدوري للمرة الثانية في إطار تشجيع مختلف الفئات على الإقبال على كرة القدم والرياضة، بعدما عرفت المنطقة أخيرا ندوة حول الرياضة وصناعة البطل بعد أيام قليلة من تنظيم حفل تكريمي بسوق الإثنين لفائدة اللاعب الدولي السابق عبد الكريم ميري المعروف ب”كريمو” في مباراة استعراضية حضرها والفنان سعيد موسكير.