الحركي البوطيين والتجمعي البقالي يتزعمان وفد “الغرفة” لإسرائيل.. “حفل بهيج” لاستقبال “الضيوف” في خضيرة

رقص وغناء ورفع للأعلام المغربية وأزياء تقليدية ومشاهد تعبير عن فرحة، جرى نقلها من قبل الصفحة الفايسبوكية لغرفة الصناعة التقليدية، في إطار “تغطية” أشغال معرض الصناعية التقليدية الذي يجري تنظيمه بمدينة خضيرة الإسرائيلية.
وانطلقت يوم أمس الثلاثاء 16ماي الجاري، فعاليات معرض منتوجات الصناعة التقليدية بمدينة “خضيرة” الإسرائيلية، المنظم في إطار اتفاقية شراكة والتعاون بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ومجلس بلدية “خضيرة”، بحضور عمدة المدينة وعدد كبير من المنتخبين ومسؤولي الجماعة وبعثة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ، وشخصيات سياسية ومدنية وثقافية وإعلامية.
وقالت الغرفة إن اليوم الأول لـمعرض “تطبيع” الحرفيين، تميز بحضور مكثف لزوار المعرض ، الذين يتكون أغلبهم من اليهود المغاربة المقيمين بمختلف مدن إسرائيل ، الذين عبروا عن فرحهم الشديد لتنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية ، للتعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية ، ودعم الحرفيين بجهة فاس مكناس لتسويق منتوجاتهم.
وأشارت إلى أن هذا اليوم الأول عرف المعرض اقتناء كبير لمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية وتنظيم حفل فني بهيج تجاوب معه الزوار.
وواكب الإعلام الإسرائيلي هذا المعرض بكثير من “الحفاوة”، وقالت، في هذا الصدد، قناة i24news.tv في موقعها الإلكتروني، إن المعرض في يومه الأول عرف إقبالا كبيرا من طرف الزوار الذين حجوا بكثافة، مضيفة بأن أغلب الزوار من اليهود المغاربة المقيمين بمختلف مدن إسرائيل و”الذين عبروا عن فرحهم الشديد لتنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية”.
وأبرزت القناة أنه من المنتظر أن يصل الحركي عبد المالك البوطيين، رئيس الغرفة، إلى”خضيرة”، يوم غد الخميس، وبالموازاة مع ذلك سينظم حفل فلكولوري “بهيج” بحضور الجالية المغربية في إسرائيل وعمدة بلدية فاس، عبد السلام البقالي.
ويرتقب أن يمتد المعرض الذي يشارك فيه ما يقرب من 30 حرفي بجهة فاس ـ مكناس، إلى غاية 25 ماي الجاري.
يذكر أن العمدة التجمعي عبد السلام البقالي سبق له أن زار إسرائيل إلى جانب نائبه عزيز اللبار، عن حزب “البام”، وأشرف على إجراءات مشروع توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية كفر سابا، وهو المشروع الذي أثار الكثير من الجدل. لكن الجدل انتهى بمصادقة المجلس الجماعي للمدينة، في دورة له، على المشروع.