بسبب سرقة سيارات المحجز البلدي بتاونات.. مسؤولون بالجماعة تحت المراقبة القضائية بينهم أخ الرئيس

وضع قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة باستىنافية فاس، عصر اليوم الجمعة، نائبا لرئيس جماعة تاونات من حزب الاستقلال، وعضوين بها بينهما أخ الرئيس من التقدم والاشتراكية، تحت المراقبة القضائية على خلفية سرقة سيارات من المحجز البلدي بتاونات.

وسرح المنتخبون الثلاثة دون ضمانة مالية مكتفيا بإجراء المراقبة القضائية فقط، في الوقت الذي أمر فيه بإيداع عامل نظافة يحرس مطرح النفايات، سجن بوركايز بموجب قرار اتخذه بعد الاستماع إليهم إعداديا بعد صلاة الجمعة، بعدما أحيلوا عليه من طرف الوكيل العام، محددا 11 أبريل المقبل تاريخا للشروع في التحقيق التفصيلي معهم بخصوص المنسوب إليهم.

واحيل المتهمون الأربعة صباحا على الوكيل العام من طرف الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاونات، بعد تمديد مدة الحراسة النظرية لحارس المطرح لفائدة البحث ولتعميقه مع المنتخبين الذين لم يوضعون رهن الحراسة النظرية، قبل إحالتهم صباح اليوم على الوكيل العام.

وتأتي الإحالة بعد أسبوع من اكتشاف سرقة سيارات من المحجز البلدي القريب من مطرح النفايات، قبل اعتقال حارسه وذكره أسماء المنتخبين باعتبارهم شركاء له في عمليات السرقة، فيما طالبت فعاليات بتعميق البحث تلافيا لأي إفلات من العقاب.