بسبب تداعيات كورونا.. جمعية “نادلي الحفلات” بفاس تدق ناقوس الخطر

وجه أعضاء جمعية “نادلي الحفلات للتنمية والتعاون”، بمدينة فاس، نداءً الى كل المسؤولين على القطاع من أجل دق ناقوس الخطر  ولفت الانتباه والتخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها فئة كبيرة من عمال قطاع الحفلات بدون استثناء وخصوص نادلات ونادلي ونساء النظافة.

وذكر بلاغ للجمعية، نتوفر على نسخة منه، أنه منذ تطبيق إجراءات الحجر الصحي، وما تبعه من قرارات إلغاء التجمعات الاعراس الحفلات المناسبات والمهرجانات، تأثرت هذه الفئة بشكل مباشر بجائحة كورونا حيث فقدت هذه الفئة العريضة مورد رزقها الوحيد، ناهيك عن عدم استفادة مجموعة من العاملين من الدعم المخصص القطاع غير المهيكل، يضيف البلاغ.

وأضافت الجمعية في بلاغها: “بعد استثناء قطاع الحفلات من قرار العودة التدريجية للعمل والدخول في سنة بيضاء، أصبحت هذه الفئة معرضة للحرمان من مصدر الرزق، هذا مع العلم أن هذا العمل موسمي.. فالقطاع يشغل عدد كبير من الأسر، أصبحت بين عشية وضحاها تعيش العديد من الإكراهات والتحديات الكبرى تتجلى في عدم القدرة على تسديد الواجبات الكرائية وكذلك عدم القدرة على توفير القوت اليومي.

وأشار أعضاء الجمعية إلى أن هذا القطاع يعتبر من القطاعات التي تغيب فيها أبسط شروط الحياة، لانعدام التغطية الصحية وطول ساعات العمل في ظروف غير مريحة.