تنقل للحسيمة في “طاكسيات” وعاد بفوز.. ضائقة مالية تخنق فريق قدس تازة

تنقل لاعبو القدس التازي لكرة القدم وطاقمه التقني والإداري، إلى مدينة الحسيمة على متن سيارات أجرة كبيرة بعدما تعذر توفير تكاليف حافلة تقلهم لخوض مباراة برسم الدورة 16 من بطولة القسم الأول هواة، أمام شباب الريف الحسيمي. لكنهم تمكنوا من العودة بانتصار ثمين من خارج الديار، بهدفين لهدف واحد.

ورغم طرقهم أبواب مسؤولي تازة المنتخبين، لم يجد المكتب المسير للفريق آذانا مصغية لمشاكل الفريق ومعاناته لأجل التنقل لخوض المباريات خارج الميدان وتوفير تكاليف الاستقبال بالميدان، بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها في غياب أي دعم مادية يمكنه من تغطية المصاريف بما فيها مصاريف التنقل والتغذية بالحسيمة.

وأمام هذا الوضع وللتخفيف من المصاريف، اضطرت إدارة النادي لكراء سيارات أجرة تقل اللاعبين ذهابا وإيابا ب900 درهم، إلى مدينة الحسيمة الأقرب مقارنة مع باقي المدن المقبل الفريق على خوض مباريات بها برسم الشطر الثاني من البطولة، في وقت لم يتوصل فيه الفريق بالمنح السنوية من طرف المجالس المنتخبة.

ويحقق الفريق نتائج جيدة رغم ما يعاني منه من ضائقة مالية قد تؤثر على مستقبله في البطولة، فيما طالبت فعاليات محلية بتازة، مسؤوليها بالتدخل العاجل لإنقاذ الفريق قبل فوات الأوان بعدما أصبح على شفا حفرة تهدده في غياب الدعم اللوجستيكي والمادي بعدما طال انتظار صرف المنح المفترض استفادته منها.