بعد إشاعة “خليع” لحوم الكلاب بصفرو.. محامي المتهم بـ”قتل حيوان” يكشف الحقيقة

تابعت النيابة العامة بابتدائية صفرو، شخصا ضبط يحمل كلبا مذبوحا، بتهم “قتل الحيوان دون ضرورة وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها الإضرار بالأشخاص والأموال”، بعد التثبت من حالته الصحية ومرضه النفسي.

وعكس المتداول من أنه يبيع لحوم كلاب ضالة يذبحها ويروجها لأصحاب محلات الأكلات الخفيفة لإعداد وجبات وإعداد “الخليع”، كشف محامي من مدينة صفرو أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، تفاقمت خاصة بعد وفاة أمه التي كانت تتكفل به وبعلاجه لما مرض قيد حياتها، ما جعله يعيش واقع التشرد والخلل العقلي.

وأوضح المحامي عبد الواحد حميمو، إن موكله مختل عقليا و”له ملف طبي في هذا الشأن يتابعه منذ سنين” و”النيابة العامة بابتدائية صفرو وبعد قيامتها وتحت إشرافها بأبحاث وتحريات دقيقة، تبين لها أن ما يشاع ويتداول لا أساس له من الصحة، وهو مجرد بهرجة للفيسبوكيين”.

وأكد دفاع المتهم، في تدوينة نشرها بصفحته الفيسبوكية، أن الكثيرين أرغدوا وأزبدوا عن جهل وعدم التأكد من المعلومة المتعلقة بقتل الكلاب، مشيرا إلى ما تم تداوله من “قديد” و”صوصيص” و”كفتة” و”خليع”، و”الحقيقة الضائعة والانتشاء والتلذذ بهموم الآخرين، مرض اجتماعي استعصى علاجه والجواب عنه”.

وكانت السلطة المحلية قد تمكنت من توقيف المتهم وبحوزته كلب مذبوح ومسلوخ بحي المقاسم على مسافة قريبة من مطرح النفايات، لتسلمه إلى مصالح الأمن، قبل ان تقوم ضجة كبيرة إثر تضخيم الموضوع والحديث كذبا عن ترويج “خليع” من لحم الكلاب.