بعد شهر ونصف من اعتقاله متلبسا.. الحبس لممرض سابق أجهض أربعينية

حكمت ابتدائية مكناس على ممرض سابق ضبط متلبسا بمحاولة إجهاض واحدة منهما في الأربعينات من عمرها، بالحبس النافذ ل8 أشهر لأجل تهم “بيع وتوزيع أدوية ومواد معدة للإجهاض ومحاولة إجهاض امرأة حبلى برضاها والمشاركة في ممارسة مهنة الطب دون التقيد في جدول الهيئة”.

وقضت بأدائه 1000 درهم غرامة نافذة، فيما برأته من جنحة التحريض على الإجهاض، وأدانت شخصين آخرين بينهما فتاة، بالحبس موقوف التنفيذ ل6 أشهر والغرامة نفسها لكل واحد منهما، بعد متابعتهما لأجل تهم “محاولة إجهاض نفسها وقبولها أن يجهضها غيرها والفساد”.

وقضت غرفة الجنح التلبسية بابتدائية مكناس بأداء الممرض المعتقل في سجن تولال دون المتهمين الآخرين المسرحين بكفالة، 54 ألف درهم تعويضا مدنيا لفائدة إدارة الجمارك التي انتصبت طرفا مدنيا في مواجهته، مع إرجاع سيارة ومبالغ مالية حجزت لديه، لمن له الحق فيها وإتلاف باقي المحجوزات.

وأوقف الممرض من داخل مؤسسة خاصة للعلاجات الأولية، بعدما استعمل حبوبا طبية مهربة في محاولة إجهاض تلك السيدة، فيما تم حجز خمس صور للأشعة تخص مجموعة من النساء، علاوة على مبلغ مالي قدره 10 آلاف درهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرام.