“جشع” أرباب المدارس الخاصة بفاس.. هجرة جماعية لتلاميذ مؤسسة خاصة

عرفت مدرسة خاصة بفاس (إ2) هجرة جماعية لتلاميذها، بعد فشل محاولات الوصول لحل بين إدارة المؤسسة وآباء وأولياء التلاميذ.

ووجه محامي، بهيئة فاس، رسالة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين، بتكليف من قبل أولياء التلاميذ، من أجل تمكين التلاميذ من الوثائق الخاصة بهم، لقطع العلاقة بصفة نهائية مع المدرسة المذكورة.

وكشفت الرسالة، نتوفر على نسخة منها، أن الآباء يحملون إدارة المدرسة مسؤولية التصعيد والاحتقان بعد رفضها للحوار وإهانتها لكرامة التلاميذ وأوليائهم، ما أثر بشكل سلبي على نفسية أطفالهم.

جريدة “الديار” تنشر طلبات الآباء من المسؤول الإقليمي كما جاءت في رسالة   المحامي الذي ينوب عن آباء وأولياء تلاميذ المدرسة الخاصة:

“..

– إن أولياء وآباء التلاميذ يطالبون من سيادتكم تمكينهم من جميع الوثائق والشواهد الإدارية والملفات وشواهد المغادرة واستدعاءات الامتحانات الإشهادية والبكالوريا، وشواهد النتائج وكل ما له علاقة بأبنائهم وبناتهم لدى المديرية أو لدى مؤسسة (إ2).

– إدخال أسماء أبنائهم الذين سيختارون التعليم العمومي ضمن اللوائح المدرسية ومخططاتها وتوفير مقاعد لهم وفق مقتضيات الخريطة المدرسية لوزارة التربية الوطنية.

– ضمان انتقال جميع التلاميذ والتلميذات الراغبين في تغيير المؤسسة بشكل سلس ودون أي تعقيدات أو تدخل من لدن المؤسسة السابقة.

– يطالبون منكم تحمل المسؤولية تجاه أي تعامل انتقامي قد يصدر ضد أبنائهم فيما يخص التنقيط والملاحظة واللذان يدخلان ضمن الجانب التربوي الموكل لكم مراقبته بكل الطرق الممكنة.

– يطالبون بتمكين دفاعهم من جميع الوثائق المذكورة نيابة عنهم، كما يؤكدون طلبهم بواسطة تكليفات مصححة الإمضاء تخول لهم ذلك.

– وبصفة احتياطية جداً فيما إذا قررت إدارة نيابة التعليم خلاف ذلك، فهم مستعدون للحضور للمديرية الإقليمية لتسلمها شخصيا بعد إشعار دفاعهم بشكل رسمي بتاريخ حضورهم.

…”