غياب الرئيس و«الأغلبية المعارضة» عن دورة «الميزانية».. مسلسل «البلوكاج» بمكناس يتواصل

في سابقة من نوعها على صعيد المجالس المحلية بالمملكة، قاطع رئيس جماعة مكناس ومختلف المستشارين المحسوبين على التيار المعارض له، أشغال دورة يومه الخميس، التي تم الدعوة إلى انعقادها بشكل استثنائي.

وحسب مصادر الجريدة، فقد عرفت دورة اليوم حضور 7 أعضاء فقط، من أصل 61 مستشاري بمجلس جماعة مكناس، الأمر الذي حال دون اكتمال النصاب القانوني، وبالتالي تأجيل انعقادها الى موعد لاحق.

وحسب نفس المصادر، فيأتي انعقاد هذه الدورة الاسثنائية في استمرار لحالة الإحتقان والجمود الذي تعرفه جماعة مكناس، بسبب فقدان الرئيس لأغلبيته المسيرة وتمسكه بمنصبه، حيث كان من المنتظر أن يتم خلال أشغال هذه الدورة مناقشة مشروع الميزانية الذي تم رفضه من طرف غالبية المستشارين خلال دورة شهر أكتوبر الماضي، التي انعقدت بدورها بعد سلسلة من الأحداث الغير المسبوقة في تاريخ هذا المجلس، والمتمثلة في مقاطعتها من طرف المستشارين في موعدها الأول والثاني، وحضورهم في الموعد الثالث، مع تسجيل غياب الرئيس الذي قدم شهادة طبية مدتها 20 يوما، ينتظر أن تنتهي هذا الأسبوع.

إلى ذلك، سبق أن أكد قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح سابق لجريدة “الديار” أن أيام جواد بحاجي على رأس جماعة مكناس صارت معدودة، بعد أن فقد دعم الحزب جهويا ومركزيا.