تورطوا في أحداث شغب في مباراة تطوان.. الحبس والغرامة لـ”مشجعين” لـ”الماص”

حكمت ابتدائية فاس بأداء 4 مشجعين للمغرب الفاسي لكرة القدم، 40 ألف درهم تعويضا مدنيا لفائدة الإدارة العامة للأمن الوطني بعد تسببهم وآخرين قبل شهر ونصف في أحداث شغب لمناسبة مباراة الفريق والمغرب التطواني، إضافة إلى أدائهم لفائدة 4 عناصر من الأمن، 3 آلاف درهم تعويضا لكل واحد منهم، ومليون سنتيم تعويضا لخامس.

المتهمين الأربعة تم الحكم عليهم أيضا ب3 أشهر حبسا نافذا و1200 درهم غرامة نافذة لكل واحد منهم كما 7 متهمين آخرين تمت إدانتهم بالعقوبة والغرامة نفسيهما دون التعويض، في الوقت الذي تمت فيه تبرئة 4 متهمين آخرين من المنسوب إليهم بموجب قرار من المحكمة قضى بعدم الاختصاص للبث في الطلبات المدنية المقدمة ضدهم.

المتهمون الخمسة عشر أحيلوا على الغرفة الجنحية التلبسية في ثالث شتنبر الماضي بعد يوم من اعتقالهم رفقة 11 حدثا سبقت إحالتهم على قاضي الأحداث بنفس المحكمة، الذي أمر قبل أيام بإدانة 7 منهم بالحبس النافذ لشهرين، مع إيداع الأربعة الآخرين مؤسسة عبد العزيز بن إدريس لحماية الطفولة بمونفلوري للمدة نفسها.

الأحداث والرشداء توبعوا بتهم جنحية مختلفة بينها تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح، بعدما تسببوا في إصابة موظف شرطة بجروح وألحقوا خسائر مادية ب3 سيارات تابعة للأمن الوطني.