في مؤتمر دولي.. خريجة “ENCG” فاس تفوز بأفضل اطروحة دكتوراه في المحاسبة والرقابة والتدقيق

فازت نجوى حموش الحاصلة على الدكتوراه بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، بجائزة أفضل أطروحة دكتوراه في المحاسبة والرقابة والتدقيق، التي أعلنت عنها الجمعية المغربية للرقابة والمحاسبة والتدقيق، زوال اليوم السبت، لمناسبة انطلاق النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي السنوي بالدار البيضاء.
واختيرت أطروحة نجوى حموش كأفضل أطروحة بين مجموعة من الأطروحات المتنافسة في المجال والتي نوقشت خلال 19 شهرا الماضية بمختلف المعاهد والكليات المختصة، لتفوز بالجائزة تشجيعا من الجمعية لإبراز نماذج متميزة في البحث بصورة تحث الباحثين الآخرين، واضعي الأطروحات في الأفواج القادمة من سلك الدكتوراه، على السير في مسار جودة بحوثهم في سبيل تطوير العلم في بلدنا والرقي به إلى مصاف أرقى.
الفائزة أنجزت أطروحة تحت عنوان “محاولة وضع تصور لأدوات إدارة الأداء العام للجماعات الترابية: دراسة حالة الجماعات في المغرب” تحت إشراف الأستاذ عبد اللطيف مرغيش بمساعدة لورون كابليتي. وناقشتها في 5 مارس الماضي، قبل أن تشارك بها في هذه الجائزة.
وخصصت الجمعية 10 آلاف درهم مكافئة لكل أطروحة فائزة، فيما حصل باقي الدكاترة المرشحين على شهادات تميز، خلال إعلان النتائج في المؤتمر المنظم اليوم وغدا، بمشاركة 20 دولة إفريقية وعربية، تحت عنوان “إعادة النظر في العلوم الاقتصادية والتدبير في عصر الأزمات والرهانات الإيكولوجية والتحول الرقمي: حالة البلدان الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط”.