بعد إدانته وبرلماني بـ6 سنوات سجنا.. موثق معزول بفاس يتخلف عن جلسة محاكمته استئنافيا

أعادت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية فاس، استدعاء موثق معزول محكوم ب6 سنوات سجنا نافذة في قضية تزوير، بعدما تخلف الإثنين الماضي عن أولى جلسات محاكمته وبرلماني اتحادي بدائرة الحسيمة، بعد استئناف الحكم الابتدائي في حقهما. وحددت 26 شتنبر الجاري تاريخا لثاني جلسات محاكمتهما استئنافيا.
ويتعلق الأمر بالموثق نور الدين بنسليمان الذي اعيد استدعاؤه كما دفاعه، بعدما تخلفا على غرار المرحلة الابتدائية التي لم يحضر فيها الجلسات وحوكم غيابيا بالمدة السجنية المذكورة بجناية التزوير في محرر رسمي واستعماله بسوء نية، ما أضر بمصالح إخوة للبرلماني الاتحادي عبد الحق أمغار الفائز في الانتخابات الجزئية الأخيرة، بعدما أسقطت المحكمة الدستورية المقاعد الأربعة بدائرة الحسيمة.
ولم تستبعد المصادر احتمال لجوء المحكمة لإجراء المسطرة الغيابية في حق الموثق الغائب دون البرلماني، سيما في حال عدم حضوره الجلسات الرئيسية خاصة أنه يعتبر الفاعل الرئيسي في تزوير وكالة لفائدة البرلماني قبل أن يطعن فيها شقيقه الأكبر بالزور.
واستعملت الوكالة من طرف البرلماني للتصرف في أسهم شركة مملوكة للعائلة، قبل تشكي بعض أفرادها ومتابعتعما والحكم عليهما بالعقوبة المذكورة وأدائهما 30 مليون سنتيم تضامنا لفائدة الطرف المدني في شخص الأخ الأكبر للعائلة.