أتى على 1200 هكتارا من الأشجار والنباتات.. السيطرة على حريق إفران بعد اندلاعه بمحيط المطار

أتى حريق إفران على 1200 هكتارا من الأشجار المتنوعة والنباتات الشوكية بجماعة بنصميم، وتضرر نحو 400 هكتار أخرى نصفها غابوية، قبل السيطرة عليه مساء أمس بعد يومين من اندلاع النيران على الطريق بين إفران والمطار.
وتمكنت فرق الإطفاء البرية والجوية من السيطرة على الوضع بعد تحويط الحرائق بمشاركة فرق متعددة بمن فيهم شباب بدواوير مجاورة وعمال برنامج أوراش ومصالح الدرك والقوات المساعدة والجيش والمياه والغابات، فيما قامت طائرات كنادير الثلاث ب8 طلعات إطفائية جوية.
وساهمت رياح الشركي القوية وارتفاع درجة الحرارة في صعوبة إطفاء الحريق الذي اندلع صباح أول أمس، رغم الاعتماد على كل الوسائل اللوجستيكية والبشرية المتاحة، بينما لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح في صفوف الرحل المجاورين لمطار إفران الذين تم إخلاؤهم فور اندلاع الحريقةط، كما 540 طفلا ومؤطرا في المخيم نقلوا لداخليتي ثانويتي علال الفاسي بإفران وطارق بن زياد بأزرو.
وعلاقة بالبحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، أوقفت مصالح الدرك 3 أشخاص من منطقة بنصميم للاشتباه في تورطهم في إضرام النار بغابة ميليتير، اثنان أحيلا على النيابة العامة المختصة باستئنافية مكناس لاتخاذ المتعين قانونا في حقهما والثالث ما زال رهن الحراسة النظرية.