أتلف 45 هكتارا من الغابة والزيتون.. السيطرة على حريق جبل إيغيل بتاونات

ساهم عمال برنامج أوراش بجماعات بتاونات، إلى جانب باقي فرق الإطفاء، في إخماد حريق شب أمس الأحد بغابة حجر معبد بجبل إيغيل على مشارف حيي حجر معبد والعشايش بالنفوذ الترابي لجماعة تاونات، بعد ساعات أتى فيها على مساحة هامة من الغابة وأشجار الزيتون المجاورة في حقول الفلاحين.
وحضر عشرات العمال من جماعات مختلفة سيما بني وليد وعين مديونة والرتبة، للمشاركة في عملية الإطفاء، إلى جانب شباب متطوعين من دواوير مجاورة ومتدربين من مصالح مختلفة سيما مصالح المياه والغابات وعناصر الدرك والقوات المساعدة والسلطة وأعوانها، بعد توفير وسائل بشرية ولوجستيكية مختلفة للإسراع بإخماده.
وتعززت التدخلات الميدانية ب5ـ طلعات جوية لطائرتي “كانادير” اللتين كانتا تملآن حمولتهما انطلاقا من سدين مجاورين لمكان الحريق الذي تشكلت لتدبيره خلية أزمة إلى أن تم احتواء الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون امتداده لمنازل مواطنين مجاورة للغطاء الغابوي التابع لجماعة مزراوة.
ولم يتسبب الحريق في أي خسائر بشرية، لكنه خلف خسائر مادية تكبدها فلاحون بمواقع مجاورة للغابة، سيما بعد إتلافه كليا أو جزئيا أشجار الزيتون على مساحة 5 هكتارات من مجموع 45 هكتارا أتت عليها التيران نسبة كبيرة منها نغروسة بأشجار غابوية مختلفة سيما التايدة.