“هزالة” المناصب المفتوحة أمام الممرضين تثير احتقان نقابة بـ”CHU” فاس

بسبب “هزالة” المناصب المالية المفتوحة للتوظيف لفئة الممرضين وتقنيي الصحة برسم مقرر تنظيم مباراة الممرضين وتقنيي الصحة الصادر يوم الثلاثاء 16 غشت 2022، راسلت النقابة المستقلة للممرضين إدارة المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس.
ويتابع المكتب الجامعي للنقابة بقلق واستغراب شديدين الخصاص الذي وصفه بالحاد والمهول في الممرضين وتقنيي الصحة الذي يعيشه المركز بمختلف مستشفياته ومصالحه، وهو الخصاص الذي يؤكد المكتب في مراسلته، نتوفر على نسخة منها، أنه نبه إليه وطالب بتصحيحه واعترفت الإدارة به، غير أنه عند أول مباراة توظيف خلال السنة المالية الجارية تفاجأت الشغيلة التمريضية بعدد مناصب لا يرقى لحجم الانتظارات التي تعرفها جهة فاس مكناس.
وساءلت النقابة المدير العام للمركز عن الأسباب الكامنة وراء هذا العدد “الهزيل” و”غير المقبول” (16 منصبا فقط) من المناصب المحدثة للممرضين وتقنيي الصحة مقارنة مع باقي المراكز الاستشفائية.
كما طالبت بالتدخل المستعجل، من أجل تصحيح ما يمكن تصحيحه، وذلك باتخاذ كل ما يلزم من أجل تدعيم الرأسمال البشري للمركز، والرفع من جودة العرض الاستشفائي داخله.
“وعليه فالمكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين سيلجأ لجميع السبل المتاحة لدفع الإدارة إلى الإعلان عن مناصب توظيف أكثر، الأمر واضح، لسنا فئران تجارب، ولن نقبل تجارب على ظهور الخريجين المعطلين، خريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، تغطية الخصاص عليها ان تكون بتوظيف هؤلاء الخريجين…”، تتوعد النقابة.