الجماعة تعلن عن فوز هذه الشركة.. “أوزون” تخسر صفقة النظافة وتغادر مدينة صفرو

آلت صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية بجماعة صفرو لشركة “SOS NDD”، الوافد الجديد الذي يرتقب أن يبدأ في مباشرة الأشغال النظافة ابتداء من 28 من الشهر الجاري، بعد المصادقة على اتفاقية بين الجماعة والشركة في دورة استثنائية.

وكانت خمس شركات قد دخلت غمار المنافسة من أجل الحصول على الصفقة. لكن لجنة فتح الأظرفة استبعدت، في وقت سابق، ملف شركة “Tout Propreté”  لصاحبها البرلماني التجمعي التهامي الوزاني عن دائرة فاس الشمالية بسبب “عيوب” في الملف الإداري.

وبعد دراسة الملفات التقنية والعروض المالية التي تقدمت بها الشركات المؤهلة، من طرف لجنة من 9 أشخاص، بينهم ممثل عن العمالة وعن الخزينة العامة، تمكنت شركة “SOS NDD” من ربح “النهائيات” في مواجهة كل من شركة “CASA TECHNIQUE”، وشركة “ARMA HOLDING”، وشركة “OZONE”, التي يرتقب أن ينتهي عقد التمديد الموقع بينها وبين الجماعة يوم 21 غشت الجاري.

وبعدما دبرت القطاع لسنوات، خسرت شركة “عزيز البدراوي” صفقة التدبير المفوض للنظافة بجماعة صفرو، ووجهت بالكثير من الانتقادات بسبب نقص في الموارد البشرية والمعدات وعدم الالتزام بدفتر التحملات، وهي  الملاحظات التي تضمنتها تقارير صادمة صدرت عن المجلس الجهوي للحسابات والمفتشية العامة للإدارات الترابية.