ضد محاولات “الضرب” في معركتهم.. رفاق “بوعملات” في إضراب جماعي

يخوض رفاق المعطل ياسين بوعملات، رئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تاهلة، إضرابا إنذاريا عن الطعام، انطلق مساء أمس الأحد، ويستمر إلى غاية مساء اليوم الاثنين، بسبب ما وصف بمحاولات ضرب معركتهم النضالية، من طرف لجنة محلية يرأسها باشا المدينة.
وفي بلاغ إلى الرأي العام المحلي والوطني والدولي، أكدت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب -فرع تاهلة- أنه بعد التدهور الخطير الذي تعرفه الحالة الصحية للمعطل ياسين بوعملات وهو يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام وصل يومه 35 ماء والسكر فقط، وبعد “المغالطات” و”الافتراءات” التي ما فتئت تنهجها ما سميت باللجنة المحلية تحت رئاسة باشا مدينة تاهلة كون باب الحوار مفتوح في وجه الفرع المحلي، وأن الوظيفة العمومية ينظمها الفصل 31 من الدستور وتحميل المعطلين المسؤولية. بالإضافة إلى المحاولات المتكررة في نقل المعطل المضرب إلى المستشفى تحت المراقبة الطبية “كما يدعون”، مع العلم أنه ليس مريضا بل يخوض شكلا احتجاجيا في معركة مفتوحة مؤطرة بمضامين التصور العام للجمعية.
“وعليه نؤكد للرأي العام المحلي والوطني والدولي أن معركتنا المفتوحة هي مؤطرة وحاملة لملف مطلبي نقطه واضحة، تتلخص في إخراج المباريات لأبناء الشعب، خصوصا إذا نظرنا إلى الخصاص المهول في المناصب وفي كل القطاعات، بالإضافة إلى إيجاد حلول عاجلة كالتعويض على العطالة بما يضمن كرامة فئات واسعة من أبناء هذا الوطن في أحقيتهم في العيش الكريم”، يضيف البلاغ.
كما دعا معطلو تاهلة الكل إلى الحيطة والحذر من كل “السمومات” التي يحاولون “تسويقها” عبر “الأبواق المشبوهة”، حسب تعبيرهم، قبل أن يعيدوا التأكيد على أنه “إذا كانوا بالفعل مهتمين بصحة المضرب فالحوار المسؤول بحضور كافة المعنيين في ميدان التشغيل وتحرير محضر يدون مخرجات الحوار هو المدخل لإيجاد حل لمعاناة المعطلين”، وفق البلاغ نفسه.
وتنديدا بالتدخلات التي وصفوها بالقمعية والمحاولات المتكررة لحمل بوعملات خارج المعتصم “كمحاولة” لـ”ضرب” معركتهم، أعلن معطلو الفرع المحلي بتاهلة عن الدخول بشكل جماعي في إضراب تنديدي وإنذاري عن الطعام أمس الاحد 14غشت 2022 لمدة 24 ساعة يبتدئ على الساعة السابعة مساء.