صفقة التدبير المفوض للنظافة بصفرو.. “عيب” في الملف الإداري يبعد شركة البرلماني الوزاني

علمت جريدة “الديار” أن لجنة فتح الأظرفة الخاصة بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة صفرو، قامت اليوم الخميس، بإقصاء شركة شركة “TOUT PROPRETE”، بعد مراجعة الملف الإداري لـ 5 شركات تقدمت اليوم للمنافسة على الصفقة.

وأبقت اللجنة، وفق مصادر مطلعة، وهي تنظر في ملفات المتنافسين من أجل الظفر بـ”الكعكة”، في المرحلة الأولى من التباري، على 4 شركات بعد القرار المثير باستبعاد شركة البرلماني التجمعي التهامي الوزاني عن دائرة فاس الشمالية.

وقالت المصادر ذاتها إن المرحلة الأولى من فتح الأظرفة تخص دراسة الملفات الإدارية للشركات، وبعد هذه المرحلة، ستتم مراجعة الملفات التقنية التي تقدمت بها الشركات المعنية بـ”النزال”، قبل أن يتم في الاحتكام إلى العروض المالية، في مرحلة ثالثة وأخيرة.

و”تأهلت” إلى المرحلة الثانية من “الامتحان” كل من شركة “أوزون”، التي تتولى التدبير المفوض حاليا وسط جدل بخصوص الأداء، إلى جانب كل من شركة “SOS NDD”، وشركة “CASA TECHNIQUE”، بالإضافة إلى شركة “ARMA HOLDING”.

ويرتقب أن ينتهي عقد التمديد الذي وقعته الجماعة مع شركة “أوزون” يوم 21 غشت الجاري. وتسارع الجماعة الخطوات من أجل استكمال الإجراءات المسطرية المتعلقة بالصفقة، بينما تسود حالة ترقب في أوساط الفعاليات المحلية، بالنظر إلى ثقل ملف النظافة في المدينة وكم “الإشاعات” التي يتم ترويجها بخصوص الصفقة.