بعد تدهور الحالة الصحية لمضرب عن الطعام.. 13 إطارا في زيارة تضامنية لعاطلي تاهلة

يشارك ممثلو 13 إطارا حقوقيا وجمعويا ونقابيا وسياسيا بجهة فاس مكناس، في القافلة التضامنية مع عاطلي فرع تاهلة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين المعتصمين والمضربين عن الطعام طلبا للشغل والحوار بعدما أغلق مسؤولو المنطقة كل ابوابه في وجههم. وتوجهوا اليوم إلى تاهلة للمشاركة في اليوم التضامني معهم.
ويوجد من بين الإطارات المشاركة في هذه القافلة التضامنية، فرعا الحزب الاشتراكي الموحد بفاس وتازة، وفروع اليسار الوحدوي والطليعة والنهج الديمقراطي العمالي والمؤتمر الوطني الاتحادي بتازة، وفروع للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة وتاهلة والفرع الجهوي، وفروع الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بفاس وتازة وقرية با محمد والفرع الجهوي.
ويقوم ممثلو تلك الإطارات والتوجه الديمقراطي للجامعة الوطنية للتعليم والكونفدرالية، بزيارة ميدانية لمعتصم العاطلين أمام البلدية للاطمئنان عليهم خاصة على ياسين بونعيلات رئيس فرع جمعية المعطلين الذي أتم 26 يوما من معركة الأمعاء الفارغة وتدهورت حالته الصحية بشكل يتطلب تدخلا عاجلا لإنقاذ حياته.
وتنظم أمام البلدية بدء من السادسة مساء وقفة احتجاجية بمشاركة ممثلي الإطارات المشاركة في هذه القافلة التضامنية التي تنطلق من فاس وتازة في اتجاه معتصم العاطلين الذين جسدوا أشكالا احتجاجية مختلفة دون أن يجدوا الآذان الصاغية لملفهم المطلبي.