حاولوا تهريب مخدرات في طاولات خشبية.. 12 سنة سجنا لـ4 أشخاص بفاس

12 سنة سجنا نافذة وزعتها بتفاوت ابتدائية فاس على شقيقين وشخصين آخرين بينهما امرأة، حاولا تهريب كمية من المخدرات بطريقة احترافية في طاولات خشبية كانوا يهمون ببعثها إلى الخارج عبر وكالة للنقل الدولي قبل اكتشاف أمرهم من طرف الشرطة القضائية بولاية أمن فاس بناء على معلومات “ديستي”.

ومقابل ذلك برأت متهمين آخرين أحدهما قريب الشقيقين، بعدما ثبت عدم علمه أو مشاركته في محاولة تهريب الكمية بتلك الطريقة الاحترافية التي لجؤوا إليها، في محاولة فاشلة فطنت إليها المصالح الأمنية بعد إجهاض محاولات مماثلة لتهريب المخدرات في علب العسل والمربى و”شهيوات” شهر رمضان.

المحكمة أدانت متهمين اثنين ب5 سنوات سجنا نافذا والغرامة لكل واحد منهما، مقابل سنة واحدة حبسا نافذا والغرامة لاثنين آخرين وهما شقيق أحدهما وامرأة، لمشاركتهما في محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات محشوة داخل قطع الخشب في تلك الطاولات التي كانوا يهمون بإرسالها إلى الخارج عبر وكالة بشارع محمد السادس.

وقررت المحكمة إتلاف الطاولات الخشبية والمخدرات المحشوة فيها ومصادرة سيارتين محجوزتين وأداء المتهمين الرئيسيين المدانين ب5 سنوات سجنا، تعويضات مدنية مختلفة تضامن لفائدة إدارة الجمارك إحداهما عوضا عن سيارة ثالثة محجوزة لدى المتهمين الستة أثناء إيقافهم من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية.